البث المباشر

هذا هو حجم التبادل التجاري بين إيران وسلطنة عمان

الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 18:59 بتوقيت طهران
هذا هو حجم التبادل التجاري بين إيران وسلطنة عمان

أعلن السفير الإيراني لدى سلطنة عمان عن زيادة التبادل التجاري بين إيران وسلطنة عمان بنسبة 70% خلال الأشهر السبعة الماضية.

وقال "علي نجفي" في تصريح له أمس الثلاثاء: إن تصدير السلع من ايران الى سلطنة عمان يلامس 664 مليون دولار خلال الأشهر السبعة الماضية.

واستعرض السفير العلاقات الثنائية بين ايران وسلطنة عمان قائلا إنه لحسن الحظ فإن مسيرة العلاقات بين البلدين تشق طريقها بشكل متنام.

وأشار السفير الايراني إلى المداولات التي تجري بين كبار المسؤولين الايرانيين والعمانيين، قائلًا إن المداولات والعلاقات بين البلدين ناتجة عن التوجه الودي والأخوي السائد بين طهران ومسقط.

وأضاف الدبلوماسي الإيراني إن سياسة حكومة الجمهورية الاسلامية الإيرانية مبنية على تطوير العلاقات مع الجيران، مصرحًا بالقول إن هذه السياسة تلعب دورا مهما في استثمار الطاقات المتوفرة في العلاقات الثنائية.

والعلاقات بين ايران وسلطنة عمان خلال العقود الأخيرة ورغم التوترات التي عصفت بمنطقة الخليج الفارسي والمحاولات الأمريكية الرامية لتصعيد سياسة رهاب إيران، كانت دوما قائمة على الاحترام والمصالح المتبادلة.

وتعتقد السلطات العمانية أن العلاقات الوثيقة مع ايران كانت على أساس الواقعية وتعتبر ايران جارة كبيرة.

وليس هناك أي خلافات اقليمية وحدودية بين البلدين وتم تسجيل الدعم الايراني لسلطنة عمان بشكل إيجابي وخالد في ذاكرتها التاريخية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة