البث المباشر

مسؤول ايراني: الزوار الأفغان انطلقوا نحو ايران للتوجه لزيارة الأربعين

الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 21:33 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني: الزوار الأفغان انطلقوا نحو ايران للتوجه لزيارة الأربعين

أعلن مسؤول المركز الثقافي الاجتماعي للافغان المقيمين في ايران، أن الزوار انطلقوا الأحد من افغانستان الى ايران للتوجه الى زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام في العراق.

وفي حديثه لمراسل وكالة انباء فارس، لفت ثار الله ظهوري الى بدء انطلاق الزوار الافغان اليوم نحو ايران ليتوجهوا منها الى العراق للمشاركة في مراسم زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة.

وأضاف: ان هؤلاء الزوار وبعد دخولهم الى الاراضي الايرانية عبر منفذ "دوغارون" الحدودي، تتم استضافتهم في المواكب التي أقيمت بالتعاون مع حرس الثورة الاسلامية والروضة الرضوية، حيث تقدم لهم الوجبات الرئيسية من إفطار وغداء وعشاء.

وتابع: وهناك إمكانيات لمبيت الزوار في الليل، ويوجد مكانان؛ احدهما للنساء والآخر للرجال، وتتوفر فيهما امكانيات جيدة، وفي هذا المجال هناك تعاون جيد بين قائممقامية قضاء تايباد (التابع لمحافظة خراسان الرضوية شرق ايران) وتشكيلات الحرس الثوري في محافظة خراسان الرضوية وأيضا الروضة الرضوية.

وأوضح ان المواكب الشعبية وخدمة الامام الرضا عليه السلام، تقدم الخدمات للزوار فضلا عن اللجنة الشعبية للمهاجرين الافغان المقيمين في مشهد لديها ايضا موكب في منفذ "دوغارون" الحدودي، حيث تتم ادارته بالتعاون مع الدائرة العامة لشؤون الرعايا المهاجرين الافغان بمحافظة خراسان الرضوية.

وقال ان الزوار الافغان، يتوجهون من الحدود في البداية الى زيارة الامام الرضا عليه السلام في مدينة مشهد المقدسة، حيث تتم هناك استضافتهم في مضيف خاص (مضيف الشهيد كاوه) والذي تشرف عليه المؤسسة الثقافية الاجتماعية للأفغان المقيمين في ايران، بالتعاون مع الحرس الثوري والروضة الرضوية وبلدية مشهد، حيث يوفر هذا المضيف امكانات جيدة للزوار، خدمية وثقافية فضلا عن خدمات طبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة