البث المباشر

خبير روسي : خروج امريكا من الاتفاق النووي ضربة قاسية لسمعتها الدولية

الأحد 30 مايو 2021 - 13:29 بتوقيت طهران
خبير روسي : خروج امريكا من الاتفاق النووي ضربة قاسية لسمعتها الدولية

قال رئيس إدارة الشؤون الدولية في الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي جينادي أودييف، إن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الايراني وجه ضربة قاسية لسمعة امريكا الدولية ، مؤكدا ان علي الرئيس الأمريكي جو بايدن ألا يتردد في العودة إلى هذا الاتفاق.

وقال أودييف في تصريح خاص لمراسل ارنا امس السبت: ان على بايدن تعويض الأخطاء التي ارتكبها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والخطوة الأولى في التعويض عن أخطائه هي رفع حزمة العقوبات عن إيران.

واضاف: إن خروج امريكا من الاتفاق النووي الايراني وجه ضربة قاسية لسمعة امريكا الدولية، قائلا ان : الولايات المتحدة تنتهك القانون الدولي وانسحبت من اتفاقية وافق عليها مجلس الامن.

وتابع: ان الخبراء يرون أنه من الصعب على امريكا التخلص من الإرث الذي خلفه ترامب، ولهذا السبب واجهت صعوبات في مختلف القضايا، بما في ذلك الاستقرار الاستراتيجي والعلاقات مع روسيا.

وصرح: ان القوى السياسية الأمريكية المعادية لإيران والمتطرفون الجمهوريون في الكونجرس الأمريكي وكذلك الكيان الصهيوني هم المعارضون الرئيسيون لعودة الولايات المتحدة  إلى الاتفاق النووي الإيراني.

وقال: ان معارضي الاتفاق يريدون مواصلة الضغوط السياسية والاقتصادية على إيران بل وزيادته من خلال منع امريكا من العودة إلى الاتفاق الدولي.

واكد: إن امريكا كانت معروفة في عهد ترامب بخرق المعاهدات والخروج من الاتفاقيات الدولية، قائلا: ستكون العودة إلى الاتفاق النووي خطوة لابتعاد امريكا عن الموقف المحرج الذي أدى إلى عزلها عن مجلس الأمن وحلفائها المقربين، بما في ذلك بريطانيا في العام الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة