البث المباشر

محلل سياسي: زيارة هانت الى ايران لوقف الحرب في اليمن

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 12:58 بتوقيت طهران
محلل سياسي: زيارة هانت الى ايران لوقف الحرب في اليمن

قال الكاتب والمحلل السياسي السيد مهدي حسن ان من سخريات القدر ان نشاهد هذا التضليل الاعلامي المقيت، وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت جاء الى طهران من أجل ايقاف الحرب في اليمن.

وأضاف السيد مهدي حسن في برنامج "اليمن التصدي والتحدي" الذي بث امس الاثنين من اذاعة الطهران العربية، ان دول العدوان يريدون ان يقولوا ان لايران يد في هذه الحرب، بينما الامر بيدهم أي بيد امريكا وبريطانيا، حيث يدعمون هذا العدوان المقيت.

وتابع السيد حسن، امريكا وبريطانيا يمكنهم ايقاف العدوان وكل العمليات الحربية، والاخوة من انصار الله على استعداد للتحاور وايقاف الحرب وقد اتخذوا مبادرة عدم ضرب السعودية والامارات بالصواريخ والطائرات المسيرة، وهذه رسالة واضحة للامم المتحدة ولبريطانيا وامريكا.

وتاتي زيارة الوزير البريطاني إلى طهران في إطار الجهود الدولية لوقف حرب اليمن وفي سياق توجهات لندن لإيجاد تسوية سياسية عبر حوار من المقرر أن يبدأ نهاية الشهر الجاري في السويد.

كما تأتي الزيارة بعد جولة في دول الخليج الفارسي قام بها الوزير البريطاني مؤخرا، إذ زار السعودية والإمارات، وبحث خلالها الملف اليمني في ظل دعوات دولية لوقف الحرب المستمرة منذ نحو أربع سنوات.

وتقول جماعة انصار الله مخاطبة دول العدوان انها على استعداد لوقف الحرب اذا اوقفتم هذا العدوان وبحثتم بجدية وليس بعملية استسلام، فكل العالم لا يقبل بما يطرحه ترامب او البريطانيين بان على الحوثيين ان يسلموا اسلحتهم، فهم حاربوا ما يقارب اربع سنوات من اجل كرامتهم ومن اجل استقلالهم ومن اجل ارضهم وعرضهم.

واضاف الكاتب والمحلل السياسي، اعتقد ان هذا الترحك السياسي هو للتغطية على هزيمة العدوان الاخيرة وهزيمة العدوان كان مفصلا بارزا وذا استراتيجية في استمرار الحرب وفي مقاطع الحرب.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة