البث المباشر

ايران: جندنا كافة الطاقات والإمكانات لإقامة مراسيم الاربعين على أتم وجه

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 17:18 بتوقيت طهران
ايران: جندنا كافة الطاقات والإمكانات لإقامة مراسيم الاربعين على أتم وجه

قال وزير الداخلية الايراني، عبد الرضا رحماني فضلي، ان الجمهورية الاسلامية جنّدت كافة الطاقات، ووظّفت 31 مؤسسة في البلاد بهدف إقامة مراسم اربعينية استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) خلال هذا العام في اتم وجه.

وفي تصريح للصحفيين الاربعاء، اشار رحماني فضلي الى ان الحكومة اتخذت الاجراءات اللازمة ووضعت برامج مناسبة طوال العام الحالي، واستخدمت تجاربها على مرّ الاعوام الاربعة الماضية، لإقامة هذه المراسم العظيمة بصورة مميزة.

وفيما اكد ضرورة احياء مراسم الاربعين الحسينية (ع) سنويا وبكل شموخ وعظمة وروحانية؛ بين وزير الداخلية ان الحكومة تسعى لزيادة عدد زوار الاربعين سنويا، على ان يتم في غضون السنوات السبع او الثماني القادمة إيفاد نحو 10 ملايين زائر (الى العتبات المقدسة في العراق) لاحياء هذه المناسبة.

وفي جانب آخر من تصريحاته الصحفية، تطرّق وزير الداخلية الايراني الى المرحلة الجديدة من الحظر الامريكي ضد ايران (في 4 نوفمبر القادم)؛ قائلا ان "يوم 4 نوفمبر يذكّرنا على الدوام وطوال تاريخ الثورة الاسلامية بالجور والظلم الامريكي".

ونوّه رحماني فضلي الى الذكرى السنوية لـ "مقارعة الاستكبار" في 4 نوفمبر 1980، مؤكدا ان الشعب الايراني (وفي ضوء المخطط الامريكي الجديد ضد البلاد) وبفضل تماسكه وانسجامه والبرامج الدقيقة المتبعة في البلاد سيعلن هذا العام وبصوت مدوّ اكثر من ذي قبل عن مواقفه الحازمة لمقارعة الاستكبار ومناهضته الجرائم الامريكية.

واردف ان الحظر الجديد سيضاف الى سجل النماذج السابقة للغطرسة الامريكية، وسيواجه الرد المناسب من جانب الشعب الايراني قطعا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة