البث المباشر

من كلام العارف الخميني في إدانة الفرقة والدعوة للوحدة الاسلامية

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 12:43 بتوقيت طهران
من كلام العارف الخميني في إدانة الفرقة والدعوة للوحدة الاسلامية

اذاعة طهران - برنامج : علماء المسلمين وفتنة التكفير - فقرة : من كلام العارف الخميني في إدانة الفرقة والدعوة للوحدة الاسلامية

 

الحمد لله مؤلف القلوب على الخير والهدى والصلاة على العروة الوثقى ومنار التآلف على التقى محمد وآله الطاهرين. 
كان لرائد النهضة المحمدية في العصر الحاضر الفقيه العارف والحكيم الزاهد آية الله السيد روح الله الموسوي الخميني (قدس سره) كان له اهتمام كبير بتنبيه المسلمين من مختلف مذاهبهم وتياراتهم وقومياتهم الى خطورة ما يثيره اعداؤهم من اسباب الفرقة والتناحر فيما بينهم 
ولذلك فقد خصص (رضوان الله عليه) كثيراً من خطاباته وبياناته لبيان هذه المؤامرات وتعريف المسلمين وبسبل احباطها. 
وهذه البيانات ولله الحمد كثيرة انتشرت بين المسلمين، ولذلك نكتفي ببعض نماذجها في هذا اللقاء: 
قال رضوان الله عليه: (من المسائل التي خطط لها المستعمرون وعمل على تنفيذها المأجورون لاثارة الخلافات بين المسلمين... المسالة القومية، وهناك ما هو اخطر من النعرات القومية واسوأ منها، وهو ايجاد الخلافات بين اهل السنة والشيعة, ونشر الاكاذيب المثيرة للفتن والعداء بين الاخوة المسلمين. 
ليعلم الاخوة اهل السنة في جميع البلدان الاسلامية ان المأجورين المرتبطين بالقوى الشيطانية الكبرى لا يستهدفون خير الاسلام والمسلمين. وعلى المسلمين ان يتبرأوا منهم، ويعرضوا عن اشاعاتهم المنافقة. 
انني امد يد الاخوة الى جميع المسلمين الملتزمين في العالم، واطلب منهم ان ينظروا الى الشيعة بأعتبارهم اخوة اعزاء لهم، ووبذلك نشترك جميعاً في احباط هذه المخططات المشؤومة). 
كانت هذه بعض كلمات رائد النهضة المحمدية المعاصرة آية الله السيد الخميني في مواجهة فتنة التكفير. 

*******

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة