البث المباشر

رد فضيلة الشيخ سائح من فلسطين على فتوى ابن جبرين -۲

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 11:42 بتوقيت طهران
رد فضيلة الشيخ سائح من فلسطين على فتوى ابن جبرين -۲

اذاعة طهران - برنامج : علماء المسلمين وفتنة التكفير - فقرة : رد فضيلة الشيخ سائح من فلسطين على فتوى ابن جبرين -۲

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اهلا بكم في لقاء آخر من هذا البرنامج الذي يُعنى بعرض فتاوي علماء المسلمين بشان فتنة التكفير ومثيريها.
في هذه الحلقة، ننقل لكم ما قاله العالم الفلسطيني الشيخ عبد الحميد السائح في ادانة فتوى الداعية الوهابي ابن جبرين بشان تكفير الشيعة الامامية، فبعد ان رد فقهيا فتوى ابن جبرين كما نقلنا ذلكفي الحلقة السابقة، قال فضيلته:
اني اناشد اخواني المسلمين من السنة والشيعة ان يعتمدوا التوحيد في عقيدتهم وفي عبادتهم ويسيروا على سنن رسول الله(ص) وسنن اصحابه الكرام، وفي مقدمتهم الامام علي امير المؤمنين (عليه السلام) وارضاه، وان لا نثير تلك الاقوال التي تحرك المشاعر ولم تستند دليل، ومع هذا اذا جهل شخص احكام دينه وصرح بما يخالف المعروف ويستوجب الشبهة، فعلينا ان نحاوره ونصحح له رايه بطريق الحوار الهادئ الذي يجمع ولا يفرق، ويقنع ولا ينفر.
واضاف فضيلة الشيخ السائح من علماء اهل السنة في فلسطين في ادانته لفتوى ابن جبرين بتكفير اتباع مدرسة اهل البيت (عليهم السلام) مشيراً الى تجربتهم معهم فقال:
اذا كان الله سبحانه يرشد نبيه (ص) وهو يتعامل مع المشركين بقوله: «قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللَّهُ وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ، قُل لّا تُسْأَلُونَ عَمَّا أَجْرَمْنَا وَلا نُسْأَلُ عَمَّا تَعْمَلُونَ».
فكيف نتسرع في الحكم على فريق من المسلمين بالكفر والضلال المبين؟ وانا اعرف بعضهم وصليت في مساجد لهم، وهم يتجهون قبلتنا ويصلون صلاتنا، ويستنكرون تلك التهم، التي بنا المفتي جوابه عليها.
فاللهم الهمنا طريق الحق المنجية، وارزقنا السداد في اقوالنا واعمالنا، وهيئ لنا من امرنا رشداً، واجمع قلوبنا على تقواك ورضاك، حتى نستطيع بتضامننا ان نكون قوة يحسب لها حساب في وجه المتامرين على الاسلام، والعاملين على اضعاف وتفريق كلمة المسلمين. «سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ، وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ».
انتهى نص ما جاء في رسالة العالم الفلسطيني المعروف الشيخ عبد الحميد السائح في ادانة فتوى ابن جبرين التكفيرية. الى لقاء اخر نستودعكم الله احباءنا والسلام عليكم.

*******

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة