البث المباشر

انخفاض أسعار النفط وخام برنت فوق 88 دولارا

الثلاثاء 30 إبريل 2024 - 17:48 بتوقيت طهران
انخفاض أسعار النفط وخام برنت فوق 88 دولارا

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 30 أبريل/نيسان (2024)، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الإثنين 29 أبريل/نيسان على تراجع بأكثر من 1%، لتبدّد المكاسب التي حققتها خلال الأسبوع الماضي، مع تراجع المخاوف من قطع الإمدادات.

,بحلول الساعة 06:01 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:01 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.28%، لتصل إلى 88.15 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.33%، لتصل إلى 82.36 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي تابعتها منصة الطاقة المتخصصة.

كانت أسعار النفط قد حققت مكاسب خلال الأسبوع الماضي؛ إذ ارتفع الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) بنحو 2.5% و0.8% على التوالي.

وعلى الصعيد الاقتصادي، يراقب المستثمرون هذا الأسبوع مراجعة سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في الأول من مايو/أيار، إذ يدفع التضخم العنيد توقعات السوق لأيّ تخفيضات في أسعار الفائدة، مما قد يعزز الدولار الأميركي، ويعوق الطلب على النفط.

ويقدّر بعض المستثمرين بحذر احتمالًا أكبر بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية هذا العام والعام المقبل، مع استمرار مرونة التضخم وسوق العمل.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المخاوف بشأن الطلب أثّرت أيضًا في المعنويات، حسبما قال محللو إيه إن زد (ANZ) في مذكرة بحثية، إذ انخفضت علاوات الديزل وزيت التدفئة على النفط الخام إلى أدنى مستوى لها منذ أشهر.

وقال إيه إن زد، نقلًا عن بيانات من إدارة معلومات الطاقة: إن "متوسط الاستهلاك لـ4 أسابيع في الولايات المتحدة يقترب من متوسط أدنى مستوى موسمي في السنوات الـ5 الماضية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة