البث المباشر

دعاء الإمام الصادق (ع) في الإستجارة بالله (1)

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 14:39 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة الصادقية

اللهم أنت ربي وأنا عبدك آمنت بك مخلصاً لك على عهدك ووعدك ما استطعت وأتوب إليك من سوءعملي وأستغفرك للذنوب التي لا يغفرها غيرك أصبح ذلي مستجيراً بعزتك وأصبح فقري مستجيراً بغناك وأصبح جهلي مستجيراً بحلمك وأصبحت قلة حيلتي مستجيرة بقدرتك.
وأصبح خوفي مستجيراً بأمانك وأصبح دائي مستجيراً بدوائك وأصبح سقمي مستجيراً بشفائك وأصبح حيني (۱) مستجيراً بقضائك وأصبح ضعفي مستجيراً بقوتك وأصبح ذنبي مستجيراً بمغفرتك وأصبح وجهي الفاني البالي مستجيراً بوجهك الباقي الدائم الذي لا يبلى ولا يفنى.
يا من لا يواري (۲) منه ليل داج ولا سماء ذات أبراج ولا حجب ذات أرتجاج (۳) ولا ماء ثجاج (٤) في قعر بحرعجاج (٥) يا دافع السطوات يا كاشف الكربات يا منزل البركات من فوق سبع سماوات.
أسألك يا فتاح يا نفاخ يا مرتاح يا من بيده خزائن كل مفتاح أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين (٦) وأن تفتح لي خير الدنيا والآخرة وأن تحجب عني فتنة الموكل بي ولا تسلطه علي فيهلكني ولا تكلني إلى أحد طرفة عين فيعجزعني ولا تحرمني الجنة وارحمني وتوفني مسلما وألحقني بالصالحين واكففني بالحلال عن الحرام وبالطيب (۷) عن الخبيث يا أرحم الراحمين.
اللهم خلقت القلوب على إرادتك وفطرت العقول على معرفتك فتململت الأفئدة من مخافتك وصرخت القلوب بالوله إليك وتقاصر وسع قدر العقول عن الثناء عليك وانقطعت الألفاظ عن مقدار محاسنك وكلت الألسن عن إحصاء نعمك.
فإذا ولجت(۸) بطرق البحث عن نعمتك بهرتها (۹) حيرة العجز عن إدراك وصفك فهي تتردد في التقصير عن مجاوزة ما حددت لها إذ ليس لها أن تتجاوز ما أمرتها فهي بالاقتدار على ما مكنتها تحمدك بما أنهيت إليها والألسن منبسطة بما تمليء عليها.

 

 

(۱) الحين: الهلاك.
(۲) لايواريه ليل (خ ل).
(۳) اتراج (خ ل)، اقوال: ترج: استتر، ارتج: اضطراب.
(٤) ثجاج: سيال.
(٥) بحر عجاج: اي لمائه صوت.
(٦) الطاهرين الطيبين (خ ل).
(۷) الطيب(خ ل).
(۸) ولج: دخل فيه.
(۹) بهره: غلبه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة