ومع مديحة سجلت نزول اية التطهير في محمد وآله ـ صلوات الله عليهم اجمعين؛ انشأها فقيه كبير من مشائخ الازهر.
وقد استفاضت الروايات الشريفة المروية من طرق الفريقين بان مصداق اية التطهير هم اصحاب الكساء الخمسة اي محمدا وعليا وفاطمة والحسنين عليهم السلام ولا تشمل غيرهم من معاصريهم.
وهذا ما صرحت به حديث الكساء المتواتر وغيره من الاحاديث التي رواها احمد بن حمبل من ائمة المذهب الاربعة وغيره كثيرون وقد استدل العلماء بهذه الاية على عصمة اصحاب الكساء عليهم السلام وبالاشارة الى هذه الحقيقة تبدأ مديحة هذه الحلقة وهي للفقيه الجليل عبد الله بن محمد بن عامر الشبراوي الذي تولى مشيخة الجامع الازهر في عصره وهو من اعلام اهل السنة في القرن الهجري الثاني عشر، ولد سنة الف واحدى وتسعين وتوفي سنة الف ومئة واحدى وسبعين وقد اثنى مترجموه على مقامه العلمي والعملي، وله مؤلفات عدة في الفقه والسيرة منها شرح الصدر غزوة بدر والاتحاف بحب الاشراف الذي ترجم فيه للمعصومين الاربعة عشرعليهم السلام.
قال الفقيه الشبراوي رحمه الله في مديحته:
أنا في عرض آل بيت نبي
طهر الله بيتهم تطهيرا
سادة اتقياء اعطاهم الله
مقاما ضخماً وملكا كبيرا
يتلقون من يزور حماهم
بوجوه مُلئن بشرا ونورا
من أتاهم مؤملا جدواهم
عاد مستبشراً بهم مسرورا
إن دعوا في الخطوب يوماً اجابوا
أوسعوا كان سعيهم مشكورا
يا كرام الورى حسبت عليكم
فاقبلوا خادما ذليلا حقيرا
يا بحور الكمال يا آل طه
كم مننتم وكم جبرتم كسيرا
كم أغشى من جاءكم مستغيثا
وأجرتم من جاءكم مستجيرا
فعسى عطفة تسكن روعي
وتزيل الهموم والتكديرا
ويتابع شيخ الازهر في عصره الفقيه الشبراوي مديحته لآل رسول الله (صلى الله عليه وآله) متحدثا عن بعض مناقبهم وما خص به الله تبارك وتعالى قائلاً:
انتم القوم كل وصف جميل
ليس الا عليكم مقصوراً
جود يمناكم كواكب غيث
لا نراكم الا نراكم بحوراً
حاش لله أن يضام نزيل
في حمى الآل أويرى تعسيراً
هم عياذى وعدتي وملاذي
هم نصيري اذاطلبت نصيراً
هم غياثي من شر ّيوم عبوس
انه كان شرّ مستطيراً
يا أخا الشوق هل ترى لبنى
عبد مناف في العالمين نظيراً
هل على غيربيتهم نزل الوحي
بجبريل خادما مأمورا
هل سواهم قد أذهب الله عنه
الرجس نصا في ذكره مسطوراً
لا ومن خصهم بأشرف جدّ
قد أتى بالهدى بشيرا نذيراً
هم مُلوك على الملوك جميعاً
رفعة هاشمية لن تبورا
ما استمعتم اليه احباءنا كانت مديحة الفقيه عبد الله الشبراوي شيخ الازهر في عصره؛ وفيها نص على اختصاص آية التطهير بمحمد وآله المعصومين عليهم السلام الى آخر ومديحة أخرى نستودعكم الله والسلام عليكم.