البث المباشر

ما هو شعار الأربعين لعام 1441 2019..؟

الأحد 29 سبتمبر 2019 - 13:14 بتوقيت طهران
ما هو شعار الأربعين لعام 1441 2019..؟

اختارت لجنة الأربعين في الجمهورية الاسلامية الايرانية شعار "الحسين يجمعنا" ليكون شعار مراسم أربعينية الامام الحسين عليه السلام لهذا العام.

 

وكانت لجنة الاربعين قد اختارت شعار ‘الحسين يجمعنا’ شعارا لمراسم الاربعين العام الماضي. حيث لقي ترحيبا واسعا وتجسيدا للتماسك والوحدة والتآخي بين محبي اهل البيت (عليهم السلام) بمختلف جنسياتهم ولاسيما ابناء الشعبين الشقيقين الايراني والعراقي.

 

وباتت انطلاقة شعار ‘الحسين يجمعنا’ على صعيد جماهيري واسع بما يشمل مواقع التواصل الاجتماعي ، يفنّد الشائعات التي تدّعي ‘تراجع عدد الزوار الايرانيين خلال مراسم اربعينية استشهاد الامام الحسين (ع) هذا العام’ وذلك علي خلفية التقلبات الاخيرة في سوق العملة الصعبة داخل البلاد؛ وايضا المساعي الرامية الي بث الفرقة والخلافات بين المسلمين وزوار الامام الحسين (ع) في هذه المناسبة العظمي.

 

واكد ناشطون عراقيون من خلال مقاطع فيديو نشروها في مواقع التواصل الاجتماعي، على انه لا يوجد شيء قادر على ان يفرق بين الشعبين الايراني والعراقي؛ واصفين مناسبة الاربعين الخالدة بانها فرصة لتعزيز اواصر المحبة والتماسك بين الشعبين الشقيقين.

 

وعلى غرار الشعب العراقي، لقي شعار ‘الحسين يجمعنا’ ترحيبا واسع النطاق في ايران ايضا؛ فيما اكد الزوار الايرانيون بدورهم على التماسك والمودة مع اخوانهم العراقيين.

 

وانطلاقا من كل ذلك، فقد اختارت لجنة الاربعين الحسينية في الجمهورية الاسلامية الايرانية شعار ‘الحسين يجمعنا’ ليكون شعار مراسم الاربعين لهذا العام.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة