البث المباشر

فتوى المفتي اليمني فضيلة الشيخ ابراهيم بن محمد الوزير

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 13:53 بتوقيت طهران
فتوى المفتي اليمني فضيلة الشيخ ابراهيم بن محمد الوزير

اذاعة طهران - برنامج : علماء المسلمين وفتنة التكفير - فقرة : فتوى المفتي اليمني فضيلة الشيخ ابراهيم بن محمد الوزير

 

ننقل لكم فيما يلي فتوى رئيس المركز الاسلامي للدراسات والبحوث في صنعاء اليمن فضيلة الشيخ ابراهيم بن محمد الوزير، في الاجابة عن الاستفتاءات الثلاثة الاساسية المرتبطة بفتنة التكفير. 
قال فضيلته في الاجابة عن السؤال الاول وهو بشان اسلامية اتباع المذاهب الاسلامية الثمانية المعروفة: 
الجواب: ان هذه المذاهب المذكورة المذاهب الاربعة: المذهب الشافعي والمالكي، والحنفي، والحنبلي، والمذهب الجعفري، والزيدي، والاباضي، والظاهري، كلها مذاهب اسلامية معتبرة، واي مسلم تابع لاي واحد من هذه المذاهب، يجب ان يعتبر ويعد مسلماً، ولا يحق لاحد ان يعتبره او يعده خارجاً عن الاسلام. 
وقال المفتي اليمني فضيلة الشيخ ابراهيم بن محمد الوزير في جواب السؤال الثاني عن حدود التكفير: لا يجوز لمسلم ان يكفر اي مسلم يتبع ويمارس تعاليم دينه على اي واحد من المذاهب الاسلامية الثمانية سالفة الذكر، او يتبع احدى الطرق الصوفية الصحيحة، او السلفية المعتدلة. 
وعن الشروط التي توفرها فيمن يحق له الافتاء وهي الشروط التي يفتقدها اصحاب فتاوي التكفير المشؤمة، قال رئيس المركز الاسلامي للبحوث ةالدراسات في صنعاء اليمن:
الجواب: المفتي الحقيقي، هو العالم الحقيقي الذي درس علوم القرآن، وعرف آيات الاحكام، واتبع وعلّم سنّة سيد الانام، وعرف مقاصد الشرع، وعُرف بالتقوى والورع في دينه، ورغبته في عز الاسلام وخير المسلمين اجمعين. والحمد لله رب العالمين.
اخي الكريم (حفظكم الله) هذه هي الاجوبة على اسئلتكم الكريمة، وارجو ان اكون اصبتُ الحق ولم اتعدّ الصواب، انتهى مستمعينا الاكارم نص فتوى فضيلة الشيخ ابراهيم بن محمد الوزير مدير المركز الاسلامي للدراسات والبحوث في صنعاء اليمن بشأن فتنة التكفير، وهي صادرة بتاريخ 24- جمادى الاولى سنة 1426للهجرة. والى لقاء آخر نستودعكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

*******

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة