البث المباشر

موسكو: قواتنا أفشلت 263 هجوماً أوكرانياً منذ بداية الشهر

الأربعاء 21 يونيو 2023 - 12:08 بتوقيت طهران
موسكو: قواتنا أفشلت 263 هجوماً أوكرانياً منذ بداية الشهر

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن القوات الأوكرانية شنت، منذ 4 حزيران/ يونيو الجاري، 263 هجوماً على مواقع القوات المسلحة الروسية في محاور يوجنو دونيتسك وزابوروجيه ودونيتسك، وتم صدها جميعها.

وقال شويغو إنّ القوات الأوكرانية تواصل محاولة القيام بعمليات هجومية على محور جنوب دونيتسك وزاباروجيا ودونيتسك، وفي الوقت نفسه، يستخدم "نظام كييف عدداً كبيراً من الأسلحة الغربية وتشكيلات النخبة، التي تم تدريب أفرادها من قبل متخصصين في الناتو".

وبحسب شويغو، "بفضل الأفعال الكفؤة والنزيهة لوحداتنا، تم صدهم جميعاً، ولم يحقق العدو أهدافه".

كما أكد أن القوات المسلحة الأوكرانية تخطط لضرب الأراضي الروسية بصواريخ "هيمارس" وصواريخ "كروز ستورم شادو"، بما في ذلك شبه جزيرة القرم.

وأضاف أن استخدام هذه الصواريخ، خارج منطقة العمليات الخاصة، سيعني المشاركة المباشرة للولايات المتحدة وبريطانيا في النزاع، وسيستلزم ذلك "ضربات فورية على مراكز صنع القرار في أوكرانيا".

وأمس، أفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات "فوستوك" الروسية، أوليغ تشيخوف، بأن مجموعة قوات أوكرانية فقدت أكثر من نصف عناصرها، خلال محاولاتها الهجوم على محور جنوب دونيتسك.

وعلى محور زاباروجيا، تم إحباط عملية استطلاع قتالية للقوات الأوكرانية في منطقة تشاريفنوجو، وتم القضاء، بنيران مدفعية الجيش الروسي، على العناصر المعادية المشاركة في العملية.

ومن المقرَّر أن تزود الولايات المتحدة أوكرانيا بمركبات مدرعة إضافية، بعد تقييم أظهر أنّ كييف تكبّدت خسائر كبيرة في المعدات في الأيام الأخيرة.

وسبق أن أرسلت روسيا مذكّرة إلى دول حلف "الناتو"، بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، محذرةً من أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفاً مشروعاً للجيش الروسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة