البث المباشر

وزير المالية السوري يدعو إيران للمشاركة في إحياء خطوط السكك الحديدية في بلاده

السبت 17 يونيو 2023 - 08:23 بتوقيت طهران
وزير المالية السوري يدعو إيران للمشاركة في إحياء خطوط السكك الحديدية في بلاده

دعا وزير المالية السوري كنان ياغي، الى مشاركة الشركات الإيرانية في إحياء خطوط السكك الحديدية في بلاده التي تعرضت لأضرار جسيمة في الحرب الإرهابية.

وقال كنان ياغي في اللقاء مع مهرداد بذرباش وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيراني، الجمعة، على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي السادس والعشرين في سان بطرسبرغ.

وقال وزير المالية السوري: بالنظر إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنية التحتية للسكك الحديدية السورية، ندعو الشركات الإيرانية للمشاركة في احياء صناعة النقل بالسكك الحديدية في سوريا.

وفي إشارة إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها السيد إبراهيم رئيسي إلى سوريا، قال: إن زيارة رئيس جمهورية إيران الإسلامية إلى سوريا كانت رحلة تاريخية وخلقت فصلاً جديداً من الدبلوماسية الثقافية والاقتصادية بين البلدين.

وقال ياغي: إن سوريا تسعى إلى تحقيق تعاون ثنائي في مجال البنى التحتية بما في ذلك إمدادات الكهرباء ، كما تتابع وزارة الطاقة السورية هذا الموضوع.

وأضاف: بعد الاتفاقات التي تم التوصل إليها بشأن الزوار، فإن سوريا مستعدة لاستقبال 50 ألف زائر إيراني سنوياً.

بدوره أكد وزير الطرق والتنمية العمرانية الايراني في هذا الاجتماع على ضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الايراني الى سوريا وقال: الوصول إلى نتيجة من الاتفاقيات يتطلب متابعة ثنائية.

وصرح بذرباش، وهو أيضاً رئيس الجانب الإيراني في اللجنة المشتركة الإيرانية السورية: نحن مصممون على تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل اليها خلال زيارة رئيس جمهورية إيران الإسلامية إلى سوريا.

وقال: إن البلدين، إيران وسوريا، سيحافظان على التلاحم والأخوة كما في الماضي وسيواصلان علاقاتهما العميقة.

وحضر هذا الاجتماع سفيرا الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية العربية السورية في موسكو وأعضاء آخرون من وفدي البلدين في زيارتهم إلى سان بطرسبرغ.

يذكر أن الرئيس الايراني "إبراهيم رئيسي" زار سوريا قبل فترة، ووقع الجانبان خلال الزيارة على وثائق تعاون مختلفة في مجالات التجارة والنفط والطاقة والهندسة الفنية والسكك الحديدية والنقل الجوي والإسكان وتسهيل الزيارة وبعض المجالات الأخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة