البث المباشر

الرئيس الإيراني يؤكد تعاون القطاعات العلمية والثقافية لتحقيق النمو الاقتصادي

الأربعاء 1 فبراير 2023 - 08:51 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يؤكد تعاون القطاعات العلمية والثقافية لتحقيق النمو الاقتصادي

صرح رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية السيد ابراهيم رئيسي أن النمو الاقتصادي المتوقع في خطة التنمية السابعة سيتحقق مع أداء الأدوار والتعاون بين القطاعات العلمية والثقافية في البلاد.

وخلال اجتماع المجلس الأعلى للثورة الثقافية الذي عقد مساء أمس الثلاثاء، أكد الرئيس رئيسي ضرورة المشاركة الفعالة للأمانة العامة وأعضاء هذا المجلس في إعداد ملحق ثقافي للبرامج والخطط الاقتصادية اللازمة وقال: ان إعداد ملحق ثقافي شامل في التخطيط الاقتصادي، بما في ذلك موضوع النمو الاقتصادي المرتقب على أساس تنمية الإنتاج المعرفي والتوظيف، وكذلك صياغة خطة التنمية السابعة للبلاد، هو إحد مهام المجلس الأعلى للثورة الثقافية، الأمر الذي يتطلب المشاركة الكاملة لأعضاء المجلس.

وشدد على ضرورة جهود الجامعات والمراكز العلمية والبحثية لتحقيق النمو الاقتصادي للبلاد، وأضاف: إن النمو الاقتصادي المتوخى في سياسات خطة التنمية السابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية سيتحقق من خلال لعب الأدوار والتعاون بين القطاعات العلمية والثقافية في الدولة.

وفي بداية اجتماع المجلس الأعلى للثورة الثقافية، قدمت تقارير عن إقامة مهرجان "الفجر" في مختلف المجالات الفنية، وكذلك جائزة "جلال آل أحمد" الأدبية.

وناقش الأعضاء في اجتماع المجلس المساعد للمجلس الأعلى للثورة الثقافية، النظام الأساسي لـ "الجائزة العالمية للإمام الخميني" كل سنتين، وتمت الموافقة عليه بشكل نهائي.

بناء على ذلك، تُمنح هذه الجائزة كل سنتين لشخصيات لها عمل ونشاط مرموق في مجال الفكر العلمي أو الحياة العملية للإمام الخميني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة