البث المباشر

كنعاني: استشهاد سليماني كان مصدر قوة واغتياله نموذج من إرهاب الدولة المنظم

السبت 31 ديسمبر 2022 - 11:53 بتوقيت طهران
كنعاني: استشهاد سليماني كان مصدر قوة واغتياله نموذج من إرهاب الدولة المنظم

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني" استشهاد الحاج "قاسم سليماني" مصدر قوة واغتياله نموذج من إرهاب الدولة المنظم الذي كان أيضاً مصدر قوة وتوحيد الصف.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم السبت في ندوة خصصت لدراسة الإرهاب والتطرف في منطقة غرب آسيا وعقدت في مركز الدراسات السياسية والدولية في مبنى وزارة الخارجية.

وأشار "كنعاني" الى ما قاله قائد الثورة الإسلامية بخصوص دراسة مدرسة الشهيد "سليماني" وشخصيته المتعددة الأبعاد، مؤكداً أن هذا الشهيد كان يتحلى بخصوصيات امتاز بها في الأخلاق والسياسة والقتال والسلام والمفاوضات التي يجب إدراجها كلها في مدرسة يطلق عليها إسمه ويتم دراستها ومناقشتها.

وأعرب المسؤول عن اعتقاده بأن أهم بعد في شخصية الشهيد "سليماني" هو إنتاج القوة وقال: إن إنتاج القوة الوطنية والدولية للعالم الإسلامي والمقاومة كانت من الإمتيازات التي يتم جمعها في شخصية هذا الشهيد العظيم.

وأضاف قائلاً: إن قائد الثورة الإسلامية أشار الى أن الشهيد "سليماني" أثبت أنه شخصية وطنية وفي نفس الوقت شخصية على مستوى أمة، أي أنه لا يوجد أي تباين بين هذين المجالين، سواء في وطنه أو في العالم، اذ أن الشهيد جمع الإثنين في شخصيته ليصبح شخصية عالمية للمقاومة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة