البث المباشر

الصادرات الإيرانية للعراق بلغت نحو 10 مليارات دولار خلال التسعة أشهر الأخيرة

الخميس 20 يناير 2022 - 16:59 بتوقيت طهران
الصادرات الإيرانية للعراق بلغت نحو 10 مليارات دولار خلال التسعة أشهر الأخيرة

قال رئيس غرفة التجارة المشتركة بين ايران والعراق يحيى آل اسحاق، ان قيمة الصادرات الايرانية الى العراق بلغت خلال التسعة أشهر الأخيرة 9 مليارات و780 مليار دولار، أي بزيادة 14 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأعرب آل اسحاق عن أمله في ان يرتفع المبلغ الى عشرة مليارات دولار حتى نهاية العام الايراني الجاري في 20 اذار - مارس القادم.

كما أشار آل اسحاق الى زيارة وفدين ايرانيين تجاريين كبيرين للعراق بعد اعلان نتائج الانتخابات النيابية الاخيرة في العراق لبحث الوضع الاقتصادي الحالي بين البلدين وآفاق التعاون بينهما في المرحلة المقبلة.

وأشار الى أن الوفد الاول الذي زار بغداد والمدن الجنوبية مكون من رئيس غرفة التجارة المشتركة ورؤساء غرف التجارة في المحافظات المحاذية للعراق اضافة الى عدد من اعضاء مجلس الشورى الاسلامي ومسؤولين من السفارة الايرانية في بغداد وعدد من الناشطين التجاريين مع العراق، حيث قام الوفد بلقاء وزير التجارة العراقي ورؤساء الاتحادات الصناعية وغرف التجارة العراقية.

وأضاف ان وفداً آخر مكون من 60 شخصاً من مدراء المصانع والشركات الانتاجية الايرانية زار اقليم كردستان العراق تزامناً مع عقد الاجتماع التجاري الثاني بين ايران والإقليم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة