البث المباشر

قاليباف: سنصل لاتفاق عادل وزاخر بالعزة في مفاوضات فيينا لو التزم الغرب بتعهداته

الخميس 2 ديسمبر 2021 - 08:19 بتوقيت طهران
قاليباف: سنصل لاتفاق عادل وزاخر بالعزة في مفاوضات فيينا لو التزم الغرب بتعهداته

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف أن إيران ستصل الى اتفاق عادل وزاخر بالعزة فيما لو التزم الغرب بتعهداته.

وقال قاليباف في حوار مع التلفزيون الايراني مساء الاربعاء: في العام الماضي قمنا في بداية عمل مجلس الشورى الاسلامي (في دورته الحالية) بالمصادقة على قانون لإلغاء الحظر وإنهاء الطريق أحادي الجانب الذي صنعته أميركا ومجموعة "4+1" وكانوا يمارسون الكثير من الضغوط على البلاد.

وأضاف: إن القانون ذي البنود التسعة الذي أصدره المجلس كان بمثابة لغة دبلوماسية على الصعيد الدولي ليدركوا بالضبط ما هي خارطة طريقنا وسياساتنا الحاسمة على الصعيد الدولي لأنه حتى ذلك الحين لم يكن لنا قانون بمثل هذه الشفافية في هذا المجال.

وقال رئيس مجلس الشورى: إن بعض الإجراءات مثل تنفيذ البروتوكول الإضافي أو القيود في تخصيب اليورانيوم كنا نقوم بتنفيذها شريطة إلغاء الحظر إلا أننا كنا ننفذ بنود الاتفاق فيما لم يلتزموا هم بتعهداتهم.

واعتبر هذا القانون بأنه كان مؤثراً وأضاف: إنني على ثقة بأننا يمكننا إنجاز مفاوضات قوية وجيدة وأن نصل الى اتفاق عادل وزاخر بالعزة فيما لو نفذوا هم التزاماتهم وآمل بأن ينفذوا التزاماتهم.  

وفي جانب آخر من الحوار أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي على جهود المجلس في سياق سن القوانين من أجل ازدهار اقتصاد البلاد وتحسين معيشة المواطنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة