البث المباشر

وزير الخارجية الهندي : اللقاحات التي وعدنا بها تصل ايران بسرعة

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 21:58 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الهندي : اللقاحات التي وعدنا بها تصل ايران بسرعة

أعلن وزير الخارجية الهندي، يوم الثلاثاء، استعداد بلاده لإرسال اللقاحات التي وعدت بها ايران على وجه السرعة، مجددا الدعوة الى وزير الخارجية الايراني للقيام بزيارة الى نيودلهي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين وزيري الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ونظيره الهندي سوبرامانيام جايشانكار في نيويورك على هامش اعمال الجمعية العامة السادسة والسبعين لمنظمة الامم المتحدة.

وخلال هذا اللقاء، وضمن مراجعتهما العلاقات الثنائية وتبادل الآراء بشأن القضايا الاقليمية، أكد الجانبان ضرورة تطوير التشاورات لرفع مستوى العلاقات التجارية ووضع اللمسات الاخيرة على المفاوضات الجارية بشأن توفير اللقاحات.

كما بحث الوزيران بشأن آخر الاوضاع في افغانستان، وأكدا ضرورة تحقيق ارادة الشعب وتشكيل حكومة شاملة وتجنب التدخل الاجنبي.

وأعلن امير عبداللهيان خلال اللقاء، استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية، لرفع مستوى التعاون وعقد اجتماعات اللجان المشتركة في الشؤون القنصلية والاقتصادية، مؤكدا ضرورة وضع اللمسات الاخيرة على اتفاقية التجارة التفضيلية بين البلدين والتعاون في مجال الطاقة.

من جانبه، قدم وزير الخارجية الهندي التهنئة لمناسبة بدء عملية انضمام ايران الى منظمة شنغهاي للتعاون، وجدد دعوته الى وزير الخارجية الايراني للقيام بزيارة رسمية الى نيودلهي.

كما أعلن جايشانكار استعداد حكومته لإرسال اللقاحات التي وعدت بها ايران وتجري المفاوضات بشأنها، وذلك على وجه السرعة.

الجدير بالذكر، انه كان مقررا ان ترسل الهند لقاحات الى ايران، ولكنها اعلنت انها بسبب تلبية الاحتياجات الداخلية وحسب ايعاز السلطات القضائية، تم ايقاف ارسال اللقاحات الى ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة