كورونا... المتحورة دلتا الهندية ستشكل 90% من الإصابات في أوروبا

السبت 26 يونيو 2021 - 09:49 بتوقيت طهران
كورونا... المتحورة دلتا الهندية ستشكل 90% من الإصابات في أوروبا

بعد أن اعتبرت واشنطن أن متحور "دلتا" من كورونا يشكّل"أكبر تهديد"، المركز الأوروبي لمراقبة الأمراض والوقاية منها يتوقع انتشار واسع للمتحور "دلتا" في دول الاتحاد الأوروربي.

توقّع المركز الأوروبي لمراقبة الأمراض والوقاية منها الأربعاء أن تشكّل المتحورة دلتا التي تمّ اكتشافها في الهند 90% من إصابات فيروس كورونا الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي بنهاية آب/ أغسطس.

المركز قال في مذكرة له: "في حين أن متحورة ألفا المكتشفة في المملكة المتحدة لا تزال سائدة في المنطقة حالياً، تتوقع نماذج الوكالة الأوروبية أن المتحورة دلتا التي تمّ اكتشافها في الهند ستمثل 70% من الإصابات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بحلول مطلع آب/ أغسطس و90% في نهاية ذاك الشهر".

وأشارت الدراسات إلى أن "سلالة دلتا" أكثر قابلية للانتقال بنحو 60% من "ألفا"، والتي كانت معدية أكثر من السلالة الأصلية التي ظهرت في ووهان الصينية أواخر عام 2019.

هذا وكانت قد نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن أوغندا ورواندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية تكافح في مواجهة موجات التفشي وعمليات الإغلاق والقيود الجديدة.

وأبلغت جنوب إفريقيا، الدولة الأكثر تضرراً في القارة، عن تضاعف الإصابات الجديدة في غضون أسبوعين فقط، كما تعاني تونس، حيث المستشفيات ممتلئة وإمدادات الأكسجين منخفضة، من موجة رابعة.

كما وأكّدت خبيرة منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن متحور "دلتا" من فيروس كورونا المكتشف لأول مرة في الهند، تمّ تسجيله في 92 دولة حتى الآن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم