البث المباشر

الطارف والتليد - 26/10/2010

السبت 20 نوفمبر 2010 - 09:33 بتوقيت طهران

المحاور: بسم الله الرحمن الرحيم ربنا ورب آباءنا الاولين نحمده وبه نستعين وسلام عليكم مستمعينا الكرام واهلاً بكم في رحاب الطارف والتليد وموضوعنا اليوم هو التضليل في الادب الصهيوني وهو ادب شديد التعقيد والالتواء ولذا ركب الاباطيل لخداع نفسه وخداع العالم بأن اليهود شعب بلا وطن وفلسطين وطن بلا شعب وهي ارض الميعاد لهؤلاء اليهود المشتتين في الآفاق يتجرعون العذاب والهوان على ما يزعم الساسة والاحبار وكلهم سادرون في فتنة انفسهم ومن يثق بهم والانتقام من غيرهم وسنقف على تفصيل هذه الاشارة في حوارنا الاتي

وسروري انا مقدم هذه الندوة فرزدق الاسدي ان اجدد تحياتي الحارة لمستمعينا الاعزاء مشفوعة بتحيات اخواني هيئة التقديم الكرام وهم:

مهندس الصوت الاخ امير زاهدي

ومستقبلة اصواتكم الكريمة الاخت علياء صالح

ومخرج هذا العطاء الثقافي الاخ كاظم صادق

ولكم ان تتحدثوا الينا سائلين او موضحين بأحد هواتفنا الثلاثة المفتوحة لكم طوال الحوار واولها 22013848 وهاتفنا الثاني 22013762 والهاتف الثالث الاخير 22013768 ورمزنا الهاتفي، رمز العاصمة طهران لمن يريد الاتصال من خارج البلد 009821


*******



مستمعينا الكرام ليس في الادب الصهيوني غير التزوير والتضليل وليس هذا التزوير والتضليل وليد حاجتهم لتثبيت اغتصابهم لفلسطين بعد ما تبين لهم استحالة بقاءهم فيها وانما هو صدى لما نسميه الوطن الحلم الذي قذفه الخطاب السياسي الاجرامي في اذهانهم والغى الفروق بين مناشئ الكتاب الصهاينة حتى قبل اغتصابهم لفلسطين وتشريدهم منها اوطمرهم في غياهب السجون وسلبهم الارض والحياة.

واقف عن الحديث هنا لأرحب بالاخ الجزائري رفيق مسير كريم فأهلاً وسهلاً

الجزائري: حياك الله واكرمك وآتاك خير الدنيا والاخرة

المحاور: الجميع ان شاء الله

الجزائري: ونصرك بهذه الرفقة ان شاء الله

المحاور: الله يسلمك استاذي الكريم كما انوه مستمعينا الكرام سينضم الينا من مدينة دمشق الدكتور حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب العرب لاحقاً، استاذ بشير الجزائري اسمح لي ان ابدأ بهذا السؤال القصير لربما وطبعاً ان شاء الله الواضح، استاذ بشير مم استمد الخطاب السياسي الصهيوني قوته على النفس الصهيونية؟

الجزائري: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وسلام على المرسلين وصلى الله على سيدنا محمد واله الطيبين الطاهرين في الاولين والاخرين، سيدي العزيز الادب الصهيوني مستمد كل وجوده اصلاً وفرعاً من الكتاب الذي يدعي انه ينتسب اليه ويعمل به الا وهو التوراة وفي موازاته التلمود وكلا الكتابين هما مرجع مصنوع، مرجع صنعه احبارهم في ذلك الزمن الذي نستطيع ان نسميه الغزو البابلي او السبي البابلي كما يسمونه هم عندما احرق ذلك المكان الذي كانوا يسمونه هم ومازالوا يسمونه هيكل سليمان ويدعون ان التوراة كانت فيه على كل حال فلما بعدوا عن الارض التي كانوا فيها بذل وهوان على يد نبوخذنصر كانوا قد صنعوا هذا الكتاب الذي دام سنين متمادية جداً حتى بلغ غايته او حتى بلغوا هم غايتهم في تأليفه او في تجميعه، سنمر على ذلك ان شاء الله

المحاور: اكيد، ان شاء الله تفضل

الجزائري: نعم فهم هم اذن نظرتهم هذه كانت مسبوقة ياسيدي بأعتمادهم على التوراة والتوراة شأنها هذا اي انها، التوراة المصنوعة قصدي لا التوراة النازل على صدر سيدنا موسى عليه السلام، الذي نزل على صدر موسى هو كتاب الله ولاريب فيه

المحاور: كتاب الله المفقود

الجزائري: احسنت، كتاب الله المفقود، كتاب الله الذي خرج كتاب اخر بيد عبد الله واخذ الاسم الاول

المحاور: ونسب الى الله

الجزائري: ونسب الى الله، احسنت

المحاور: نعم استاذ الكريم اشكرك على هذا الجواب الجزيل والقصير، مستمعينا الكرام لنقف هنا وقفة تأمل لما ذكر الاستاذ بشير الجزائري من فقدان التوراة المنزلة على سيدنا موسى عليه السلام ونعود لأستئناف الحديث بمنابع الادب الصهيوني وتضليله.

المحاور: نرحب بكم ثانية مستعينا الكرام في رحاب الطارف والتليد وموضوع هذه الحلقة كما اسلفنا وان شاء الله كنتم معنا هو التضليل في الادب الصهيوني، طبعاً نواصل الحديث فيما جرى في الحلقة الماضية وكما المعتاد معنا الاستاذ بشير الجزائري، استاذ بشير تبعاً لما تفضلت ما الدليل على ان التوراة ذات نزعة عدوانية محضة؟

الجزائري: اخي الكريم معلوم لمن كان له ادنى تأمل لنصوص التوراة والتلمود التي بين ايدي الناس اليوم هذه الحقيقة يعني النزعة العدوانية التي تفضلت بذكرها في ادبهم، في كل ادبهم، بمختلف لغاته، الادب الصهيوني ربما يتصور كثير من الناس ساعة نكرر هذا الاسم انه مكتوب باللغة العبرية لا، الادب الصهيوني ليس مكتوباً باللغة العبرية وحدها وانما هو مكتوب بلغات شتى فالصهيوني الفرنسي كتب بالفرنسية والصهيوني الانجليزي كتب بالانجليزية والصهيوني الالماني كتب بالالمانية والصهيوني الروسي كتب بالروسية وهكذا هم بلغات الارض المختلفة كتبوا لكنهم كانوا جميعاً متفقين على نقطة واحدة وهي ان لهم عدواً عليهم ان يجردوه من كل مكرومة من مكارم الانسان، هذا العدو هو الانسان الساكن فلسطين يعني الانسان العربي، لابد ان ينزعوا عنه كل كريمة كان يتسم بها من علم، من ادب، من لطف، من شجاعة، من اقدام، من غيرة على الجار، على كل انسان اخر، من نصرة للضعيف هذه المكارم التي عرف بها الانسان العربي كانوا يتسابقون ويتنافسون في تجريده منها في مقابل ذلك يظهرون الانسان اليهودي في لفظهم طبعاً هم لايقصدون الانسان اليهودي انما يقصدون الانسان الصهيوني لأن استطيع ان اجزم لك ان كل الكتاب الصهاينة، كل الادباء الصهاينة، كل الشعراء الصهاينة ليس فيهم من واحد لااقول ليس فيهم عشرة ولااقول خمسة، ليس فيهم من واحد وهو متدين بالديانة الموسوية، الديانة اليهودية، هم كلهم يكادون يكونون ملحدين اطلاقاً يعني حتى هم ابعد من ان يسموا علمانيين يعني من يفصلون الدين عن الدولة، هم اصلاً لايؤمنون بأله

المحاور: وهذا على مر العصور، برأيك؟

الجزائري: احسنت وهذا من قديم الايام فالله سبحانه وتعالى او الدين عندهم ليس اكثر من موظف يستعملونه بتعبير الامام الحسين عليه السلام "ما درت معايشهم" يعني هم يستعملون ذكر الله تبارك وتعالى او احكام الله اذا كان لتلك الاحكام من وجود بين ايديهم مسخرة لمقاصدهم ومآربهم المختلفة ولهذا كانت التوراة المصطنعة كما ذكرنا والتلمود هما الاساس الرئيس لأدبهم الحديث الذي ارادوا ان يظهروا فيه الانسان العربي دون مستوى الانسانية ويظهروا ذلك الانسان الصهيوني سوبر من او الانسان الارقى وبدعواهم شعب الله المختار.


*******



المحاور: نعم اشكرك جزيل الشكر الاستاذ بشير الجزائري، مستمعينا الكرام انضم الينا من مدينة دمشق الاستاذ الدكتور حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب العرب، الدكتور حسين جمعة السلام عليك وحياك الله

جمعة: عليك السلام اهلاً وسهلاً ورحمة الله وبركاته

المحاور: اهلاً وسهلاً بك استاذي الكريم في اذاعة طهران، استاذي الكريم

جمعة: اهلاً وسهلاً اهلاً

المحاور: حياك، حياك استاذ الدكتور حسين جمعة، استاذ اسمح لي بهذا السؤال البسيط ولربما العسير في نفس الحال وهذا السؤال القصير، ماهي مكانة الدين في الادب الصهيوني برأيك؟

جمعة: مكانة؟

المحاور: مكانة الدين في الادب الصهيوني

جمعة: لاشك ان القيم الخلقية يمكن ان تكون لها مكانة في نفوس الناس ومن ثمة فأن هذه القيم تؤثر فيهم وتوجه سلوكهم ومن ثم نرى ان القيم الدينية يمكن ان نجد ان هذه القيم تدخل في صميم القيم العامة التي تعزز سلوك الناس وتقوم تصرفاتهم ولذلك تدخل ايضاً في ثقافتهم بأعتبار ان المبادئ الدينية والقيم الخلقية جزء لاتتجزأ من هذه الثقافة ولذلك تصبح القيم الدينية جزءاً اصيلاً في معاني الادب وفي طبيعة الادب اياً كان نوعه سواءاً كان مسرحاً ام كان رواية ام قصة ام شعراً ولذلك نحن نرى ان هذه القيم توجه كثيراً من تصرفات المبدعين في عدد من بلدان المنطقة واذا طغى جانب على جانب عند ذلك يمكن ان يحكم على هذا الطغيان من خلال القيم التي تسيطر على انسان ما او مبدع ما.

المحاور: استاذ الدكتور حسين جمعة، سؤال اخر برأيك لم بقي الادب الصهيوني يعني بتشويه الانسان العربي ونبزه بأقبح الصفات؟

جمعة: كلنا يعرف ان الادب الصهيوني لم يكن ادباً محايداً على الاطلاق او ما يسمى بالادب الصهيوني فالادب الصهيوني ينبثق اولاً من قيم معتمدة على ديانة توراتية وايضاً معتمد على مبادئ الحركة الصهيونية وبوصف الحركة الصهيونية حركة سياسية عنصرية فأن الادب ما زال يعبر عن هذه القيم العنصرية التي زرعتها الصهيونية في نفوس الادباء والمبدعين فنحن لو رجعنا الى كثير من الادباء الصهاينة سنجد انهم يتحركون من خلال الوصايا التي حفظوها من التوراة ومن الزبور ولذلك هم يتحركون من موقع ديني ويتعاملون مع الاخر من خلال ايضاً هذا المبدأ الاساسي عدم الاعتراف بالاخر ولاسيما عندما يصفون الاخر بأنه من الاغيار ومعنى ذلك ان الاغيار محلل دمهم لهم ولذلك القيم الصهيونية دائماً وابداً تراعي هذه الصورة التي يتعلمها الصهاينة من خلال الكتب الدينية الموروثة ومن خلال التعاليم التي يعلمهم اياها الاحبار ولذلك نجد ان هؤلاء الصهاينة عندما يتحدثون بآدابهم ينطلقون من هذا المنطلق العنصري الصهيوني الذي يكيد للعرب اولاً وللمسلمين ثانياً ومن ثمة للانسانية ثالثاً، هم ينظرون الى الاخر على انه مسخر لهم ولذلك لابد من استئصاله.

المحاور: اشكرك جزيل الشكر الدكتور حسين جمعة، مستمعينا الكرام طبعاً اذكر ثانية انكم يمكنكم الاتصال على الارقام التي ذكرتها في بداية البرنامج للتعليق على مايدور في هذه الندوة، لو سمحت الدكتور حسين جمعة اعود الى السيد الجزائري لكي نعاود ان شاء الله الحديث معاك، استاذ بشير كيف استخفت التوراة على ما تقول وهي بأيدي المؤمنين بها يعني يتدارسونها ويرجعون اليها فيما يعتقدون؟

الجزائري: والله ياسيدي المسألة بسيطة جداً، قلت لك لما وقعوا في السبي البابلي كما هو المصطلح التاريخي او المصطلح الشائع عن الناس كانوا قد فقدوا التوراة التي نزلت على سيدنا موسى عليه السلام اوهم اخفوها يعني اذا استخفت فهي من ذاتها واذا اخفيت

المحاور: هذا شيء اخر

الجزائري: فذاك بأيديهم وانت كما سمعت في اول الكلام هم اصحاب مآرب شتى بتعبير القرآن "تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى" فهم يتفقون وجهاً ويختلفون قلباً، كل له مأرب بتلك المسألة يعني مسألة اخفاء التوراة او استخفاء التوراة فلذلك لم تكن التوراة بأيدي الناس وهكذا بقي الناس مضطرين ان يعودوا الى شيء اخر، هذا الشيء الاخر كما ايضاً مر في الحديث كان صنيع ايديهم هم وقد تعاقبوا عليه.

المحاور: نعم اشكرك جزيل الشكر استاذ بشير، اعود الى الدكتور حسين جمعة، دكتور برأيك ما دلالة يعني اصرار الادب الصهيوني على ان السمو حق اليهود وحدهم لاشريك لهم؟

جمعة: الادب الصهيوني هو يعبر عن فكرة في الاصل وهو ان اليهود عنصر متميز فوق البشرية ولذلك لابد ان يؤسس لهذه الفكرة على اعتبار انهم هم من طينة او مثل ما يقولون عنصر اطهر من العناصر البشرية ولذلك سموا نفسهم واطلقوا على نفسهم انهم شعب الله المختار ومن هنا نجد ان هذا الاحساس ما زال يميز كثيراً من الناس حتى الساعة على الرغم من انهم يقولون بأفواههم ما ليس في قلوبهم وذلك ما تعرفه من خلال تصرفاتهم واحكامهم التي يتصرفون بها مع الشعب الفلسطيني عندما يعتدون على الاطفال في الطرقات وعندما يعتدون على المقدسات وعندما يعتدون على كل ما دب وهب وطار ولذلك نحن نحس ان القيم التوراتية والقيم الصهيونية هي التي مثلاً من يقرأ برتوكولات حكومات صهيون سوف يجد ان هذه البروتوكولات انما هي تجسد حقيقة ما يؤمن به الصهاينة من عنصرية فاضحة نحو الاخر وبشكل خاص نحو العرب والان يطبقون عندما يطرحون الدولة اليهودية فأنما يصرون على ان هذه الدولة انما هي نتيجة لتراث ثقافي توراتي ادبي مستمر منذ فترة طويلة وانت تعرف ان الشعب الصهيوني ونحن لانعترف ان هناك شعباً صهيونياً...

المحاور: الدكتور، ارجو المعذرة الدكتور

جمعة: دائماً يركز على هذه القضية

المحاور: اشكرك جزيل الشكر الدكتور حسين جمعة، طبعاً مستمعينا الكرام نحن في اوقات اذان المغرب حسب التوقيت المحلي لمدينة طهران وضواحيها ونلتمسكم الدعاء، الدكتور حسين جمعة انا بودي سؤال اخر لكي اعود ان شاء الله مرة ثانية الى الاخ بشير، دكتور برأيك من المسؤول عن ضئالة تعريف الادب الصهيوني في البلاد الاسلامية؟

الجزائري: يبدو ان الوصل قد لانقطع

المحاور: يبدو ان، دكتور هل تسمع صوتي، الدكتور حسين جمعة؟

جمعة: نعم اسمع صوتك جيداً

المحاور: استاذي الكريم انا اكرر سؤالي الاخر، برأيك من هو المسؤول عن ضئالة تعريف الادب الصهيوني في البلدان الاسلامية؟

جمعة: انا اعتقد اننا ينبغي ان نأخذ بعبارة اعرف عدوك ولذلك مثلاً على الصعيد العسكري ربما نعرف عدونا جيداً لكن على الصعيد الادبي وعلى الصعيد الابداعي فنحن اجهل ما نكون بهذا العدو ولذلك نحن في اتحاد الكتاب الغرب بدأنا بحملة واسعة بتعريف المثقف العربي والاسلامي بالادب الصهيوني وبتعريفه ايضاً بالفكر الصهيوني وهناك ترجمات كثيرة، نستفيد مما نقرأه ايضاً في مؤسسة الارض واصدرنا عدداً من الكتب في هذا الاتجاه لكن ما يتعلق بتعريف المواطن العربي بالفكر الصهيوني من خلال الادب انما يبقى ضئيلاً جداً وربما نادراً وهذا يعود الى تقصير واضح من المؤسسات الثقافية والفكرية والمؤسسات الاعلامية في الوطن العربي.

المحاور: بالطبع

الجزائري: الدكتور جمعة اذا سمحت لي احييك تحية طيبة واشكر لك هذا اللطف الكريم وبودي ان ابلغ سمعك العزيز ان ما قام به اتحاد الكتاب العرب كان جميلاً وجليلاً ومستحق كل التقدير الا انه كان في غاية الضئالة حتى انكم ساعة

جمعة: نعم انا اقر بذلك

الجزائري: نشرتم بعض الاثار

جمعة: ما نشره اتحاد الكتاب العرب هو جزء يسير جداً

الجزائري: اشكر هذا الجزء اليسير جداً واتمنى ان يكون كثيراً جداً بأذن الله تبارك وتعالى

المحاور: ان شاء الله

الجزائري: فكتاب يطبع في خمسة الاف لمئتي او ثلاثمئة مليون عربي لايكاد يبلغ قلباً، لايكاد يشفي غلة من الغلل سيادة الدكتور العزيز، تمنينا لو ان اتحاد الكتاب العرب الذي هو متقدم جداً في خدمة قضايا هذه الامة في الواقع هو لم يفرق بين العرب وغير العرب وتمنينا لو تزداد هذه المساحة العظيمة جداً في تكريم الانسان العربي، بتعليمه عدوه بأي وسيلة كانت ولاسيما الوسيلة الجمالية جداً التي هي الادب، الادب هو اقرب شيء الى الانسان، يخالط روحه وقلبه ولسانه فتمنينا لو ان النقد الادبي الذي بأيدي الكتاب العرب، لو ان الادب الذي كتب، لو ان الترجمة التي حصلت في دمشق الزهراء كانت قد اتصلت وتوسعت وازهرت في هذه العاصمة وتلك العاصمة لكان خيراً عميماً وانا شاكر لك.

جمعة: شكراً لكم

الجزائري: اكرمك الله

المحاور: نعم، اشكرك جزيل الشكر استاذ بشير الجزائري كما اشكر الدكتور حسين جمعة، مستمعينا الاكارم اسمحوا لنا بفاصل قصير لنعود اليكم ثم نواصل الحديث

المحاور: تحية طيبة ثانية لكم مستمعينا الكرام من اذاعة طهران، من رحاب الطارف والتليد، موضوع حلقتنا لهذا اليوم هو التضليل في الادب الصهيوني، نستقبل اتصالاتكم ان كانت لديكم اسئلة، ان كانت لديكم ايضاحات، ان كانت لديكم مداخلات، يمكنكم الاتصال على الارقام التالية 22013848 هاتفنا الثاني 22013762 والهاتف الثالث 2203768 ورمزنا الهاتفي هم 009821


*******



نعم احيي ثانية الاستاذ الدكتور حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب العرب من مدينة دمشق وايضاً احيي الاستاذ بشير الجزائري لحضورهم معنا في هذه الحلقة، انا ابدأ بالاستاذ بشير الجزائري بهذا السؤال ثم ان شاء الله سنوجه السؤال الاخر الى الاستاذ الدكتور حسين جمعة، استاذ بشير التوراة متى اعيد تدوينها وعلى يد من منهم اعيدت؟

الجزائري: اولاً اعادتها على يد احبارها بالدرجة الاولى، كبارهم وصغارهم ولكن كما تعلم الكبار لهم سهم الاسد دائماً وكان ذلك في وجودهم في بابل عندما كانوا في ظل نبوخذنصر، كانوا قد احتاجوا الى احكام لأن اولئك الذين اسروا ايضاً كانوا اولي دين مهما يكن الناس كانوا يهوداً فلهم احكامهم ويحتاج لبيان هذه الاحكام والكتاب ليس بأيديهم فلجئوا الى احبارهم الكبار، الاحبار الكبار اخذوا يحكمون ذاكرتهم ويحكمون سليقتهم في ذلك، كل له مزاجه الخاص، كل له مقدرته على الحفظ الجيدة او المتوسطة او دون المتوسطة كما تعلم فكل منهم كان يكتب شيئاً ويجمعون مايكتبون ثم ينقلون ما كتب فيأخذون شيئاً ويذرون شيئاً وهكذا استمر ذلك قرابة تسعمئة سنة، هذه التسعمئة سنة كانت عنواناً للقلق الصهيوني وللمزاج الصهيوني المتغير والمتبدل بأستمرار لأنه غير محكوم بيقين ديني، غير محكوم بعقيدة صافية، لو كانوا اولي عقيدة ثابتة لكانوا قد قالوا نقطع بأن هذا هو التوراة او قالوا نحن لانمتلك من التوراة الا هذا الشيء القليل ولا ما تضاعف ذلك ولا ما كانت الاسفار الخمسة قد اصبحت اثني عشرة سفراً يعني انظر قد زادوها سبعة اسفار، لماذا؟ لأنهم كانوا غير مطمئنين الى صحتها، كانوا متيقنين انها لاتلبي المطالب اليهودية بنظرهم فلما توقفت يعني توقفت تلك الاعادة كانت توقفاً ضاراً بكل ذلك الكتاب الذي كان يحمل احكاماً الهية طيبة للناس وها نحن اولاء الان نكتوي بتلك الامزجة المتقلبة، بتلك الافكار المتضاربة التي لاتحمل حباً لأنسان انما هي غاضبة حتى على نفسها لأن الشاعر بالنقص لايكاد يحب حتى نفسه.

المحاور: شكراً، نتوجه الى دمشق والى الدكتور حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب العرب، دكتور برأيك مما نبع تظاهر الادباء الصهاينة بهذه المسكنة وبهذا الهوان؟

جمعة: ...


*******



المحاور: دكتور حسين جمعة هل تسمعني؟ نعم يبدو اننا فقدنا الاتصال مؤقتاً، لدينا الاتصال هاتفي من احد المستمعين، الاخ خالد من الكويت، خالد حيدر من الكويت تفضل

حيدر: الو سلام عليكم، الو

المحاور: حياك الله استاذ خالد تفضل

حيدر: سلام عليكم

المحاور: الاخ خالد ان كنت تسمع صوتي

حيدر: الصوت واضح

المحاور: صوتك واضح تفضل

حيدر: بسم الله الرحمن الرحيم بالنسبة الى موضوع التضليل في الادب الصهيوني اردت ان اشرح نقطة في غاية الاهمية وهي احد الافكار الصهيونية الشيطانية التي عبروا عنها في الكثير من كتبهم واستطاعوا من خلالها تضليل اغلب بل جل الطائفة المسيحية في العالم الغربي مما ساعدهم على احتواء الرأي العام العالمي لتأييدهم في جرائمهم بحق الارض والشعب الفلسطيني، خلاصة الفكرة هي تسليمهم للمسيحيين بأن عيسى الذي يزعم اليهود انهم قتلوه عليه السلام كان نبياً وتسليمهم ايضاً بما ذكر في الانجيل بأن نبي الله عيسى سوف يبعث مرة اخرى اذا حل السلام والامان في الارض المقدسة ولهذا اقنعوا وضللوا المسيحيين بأن اليهود هم من ستتحقق النبوة على ايديهم اذا احلوا السلام في الارض المقدسة وحتى يحل السلام يجب طرد المخربين العرب من الارض المقدسة ولهذا هم يستعملون مفردة المخربين ضد المقاومين من حزب الله ومن المقاومة الفلسطينية الباسلة اي ان هؤلاء المقاومين هم من يخربون النبوة ولهذا ايضاً اعلن كبار القساوسة بالامس تحريم استغلال اسرائيل للكتب السماوية لقتل وتشريد الفلسطينيين، معي؟ صوتي واضح؟

المحاور: نعم تفضل ولكن ارجو بأختصار

حيدر: الو

المحاور: تفضل اخي

حيدر: اخر كلمتين، اخر كلمتين، ولهذا اعلن القساوسة بالامس استغلال اسرائيل الكتب السماوية لتشريد وقتل الفلسطينيين بعد ان استيقظوا من هذا التضليل الصهيوني لهم وعلموا الى اين تريد الدولة الصهيونية ان تأخذهم الى قتل الناس الابرياء واحتلال الاراضي بأسم الدين والنبوة المسيحية.

المحاور: اشكرك

حيدر: هذا والشكر لكم

المحاور: نعم شكراً جزيلاً الاخ خالد حيدر على هذه المداخلة، استاذ بشير هل لك من تعليق اوسؤال؟

الجزائري: لا هو الذي تحدث به الاخ يكاد يكون معلوماً للناس جميعاً


*******



المحاور: اذن لو سمحت نتوجه الى الدكتور حسين جمعة بهذا السؤال، دكتور ما الذي يثبت دعوى التغيير في التوراة دكتور؟

جمعة: ...

المحاور: الدكتور حسين جمعة هل تسمع صوتي؟ يبدو اننا فقدنا الاتصال ثانية مع الدكتور حسين جمعة، انا اوجه السؤال ذاته الى الاستاذ بشير الجزائري، استاذ بشير ما الذي يثبت دعوى التغيير في التوراة؟

الجزائري: اكرمك الله، انا شاكر للدكتور جمعة الذي كان معنا متفضلاً من دمشق بين وصل وقطع فذلك ذنب الهاتف الذي لايكاد يستسيغ كلامنا او لايكاد

المحاور: هذه المشاكل الفنية موجودة في البرامج المباشرة

الجزائري: على كل حال، سيدي الكريم اوضح واصرح مايثبت تحريف التوراة وتصحيفها هو نصوصها الظاهرة فيها فمنها مثلاً، خذ هذا المثال اخذ اليهود بجرم المراوغة والسرقة والكذب حرام

المحاور: هذا حكم هذا

الجزائري: اي، اخذ اليهود بجرم المراوغة والسرقة والكذب حرام حتى مع وقوعها يعني مع وقوع هذه الامور الثلاثة يعني المراوغة والسرقة والكذب وطبعاً امثالها، لا هذه مثال فقط، حتى يقول النص التوراتي، حتى مع وقوعها، لماذا؟ لأنه تجذيف على اسم الله القدوس

المحاور: عجيب

الجزائري: يعني انت تصور بالله عليك ان هذه الكبائر، ان هذه الجرائم، الكذب في عقيدة الانسان المسلم

المحاور: في كل الديانات

الجزائري: احسنت، في عقيدة الانسان المسلم اعظم جريمة وهو الحد الفاصل بين الاسلام والكفر، الديانات الاخرى كذلك حتى الاعتقادات الارضية هذا هو شأنها

المحاور: هذا اصل اخلاقي

الجزائري: اصل اخلاقي يلتقي عنده البر والفاجر واهل السماء واهل الارض، طيب فما ابعد هذا النص عن لطف الله سبحانه وتعالى وهو العزيز الحكيم، لايمكن ان يحكم بما يخالف الحكمة، هذا خلاف الحكمة، صريح في خلاف الحكمة مطلقاً مطلقاً، من امثلة التحريف الاخرى ايضاً في التوراة هذا النص لليهودي ان يغش المكاس غير اليهودي، المكاس يعني الذي يأخذ المكوس يعني الذي يأخذ الضرائب

المحاور: الصكوك

الجزائري: احسنت، لليهودي ان يغش المكاس غير اليهودي لأن لايتنجس اسم الله، انظر الى هذا

المحاور: وهلم جرى طبعاً

الجزائري: بقبح ذلك او اقبح منه لاادري ايما اقبح الاول او الثاني وهذان مثالان فقط، مثالان يسيران على التحريف الذي جرى في التوراة.


*******



المحاور: استاذ بشير لو تسمح لنا نأخذ اتصال هاتفي معنا مستمع كريم، معنا الاخ علي العاملي من لبنان، السلام عليك الاخ علي

علي: سلام الله عليكم ومساكم الله بالخيرات والعافية

المحاور: مساك الله بالخير اخي الكريم تفضل

علي: حياك الله استاذي وتحية خاصة للاخ بشير

الجزائري: حياك الله اخي

علي: عندي سؤال

المحاور: تفضل اخي الكريم

علي: ربي يزيد فضلك ان شاء الله، ما صورة الانسان العربي في الادب الصهيوني وما صلة الادباء الصهاينة بالدين؟ يعني ممكن تتكرموا وتجيبوني على هذا السؤال

المحاور: ان شاء الله، صورة الانسان العربي وصورة الادباء

علي: الادباء الصهاينة بالدين

الجزائري: ماصلتهم

المحاور: اشكرك جزيل الشكر الاخ علي العاملي من لبنان، تفضل استاذ بشير، صورة الانسان العربي في بادئ الامر؟

الجزائري: والله صورة الانسان العربي

المحاور: طبعاً تفضلت بشيء ما

الجزائري: اكرمك الله، ايضاً مر في كلام الدكتور حسين جمعة ذكره الله بألف خير وقد فارقنا برغمنا، مر في كلامه ان الصهاينة الان يقتلون الاطفال ويدوسون الحرمات ولايرعون مسجداً ولا كنيسة ولا ايضاً ذمة لأحد حتى من كان معهم لايكاد يجد له ادنى رعاية يستحقها مثلما قدم لهم من الخدمة حتى على اهله ظلماً منه وجهلاً بواقعه فهم ناس اولوا طغيان شديد على الناس هذه الصفة التي يمارسونها هم يلقونها على الانسان العربي فأذا وجدت سارقاً زانياً معتدياً مرتكباً كل جرم في هذه الحياة قالوا لك هذا هو الانسان العربي، هذه القولة يقولونها لأنفسهم اي لليهود حتى يملئوا نفوسهم حقداً على العرب ويقولونها لسائر الناس حتى يظهروا انهم هم المظلومون لأنهم قد وقعوا في مخالب هؤلاء الذين هم هذا شأنهم من الظلم والعدوان والتجاوز على كل حرمة، هذا الجواب الاول للاخ اما سؤاله الكريم ماصلة الادباء الصهاينة بالدين؟ اكاد اجزم لسيدي العاملي الكريم وسلم الله جبل عامل الذي هو نبع الخير والعلم والنور منذ قديم الايام، اقول له والله ما يكاد اديب صهيوني يتصل بالدين اطلاقاً فأغلبهم كما انت تفضلت وقلت لي مذكراً، قد ذكرت ذلك الادباء الصهاينة بعيدون عن الدين اطلاقاً، ليس لهم من صلة به ولكنهم يستعملونه وسيلة من وسائل الجذب ومن وسائل اقناع الناس بما يرمون اليه.

المحاور: عاودنا الاتصال مع الدكتور حسين جمعة من دمشق رئيس اتحاد الكتب العرب، دكتور طبعاً انا اعتذر لهذا التقطع الذي تسببه لنا اشكالات فنية، دكتور طبعاً لدي سؤال ارجو منك الاجابة لربما تكون بسيطة واشكرك، ما اقوى الادعاءات او ادعاءات الادب الصهيوني صوتاً برأيك؟

جمعة: هناك بعض الشعراء الصهاينة الذين خاطبوا العنصر العاطفي حول قضية المحرقة وقضية التهجير وقضية العذاب ويوجد احد الشعراء الذين ترجمنا لهم في احد الكتب كان يخاطب الذاكرة الصهيونية ويخاطب النفسية الصهيونية وحتى النفسية العالمية من اجل استمالتها لذلك نجد انه لابد اولاً من قراءة مثل هذه الاشعار بهدوء وعناية ومن ثمة الاطلاع على هذه الاشعار لكي نفندها من انها المحرقة التي اصيب بها الصهاينة كما يزعمون او اليهود كما يزعمون انما قاموا بمحرقة اكبر بالشعب الفلسطيني لذلك الالام التي يتحدثون عنها، آلام الشعب اليهودي اصابوا بها الشعب العربي والشعب لمسلم ومن ثمة علينا ان نركز على هذه القضية وان نبرز ان ما لحق الشعب العربي والشعب المسلم من ظلم الصهاينة والحركة الصهيونية واليهود ومن ظلم المستكبر الاوربي ينبغي ان نبرزه للعالم وان نبين ان قضيتنا قضية عادلة وان هؤلاء الصهاينة الذين جاءوا من اوربا ومن ورسيا ومن امريكا ومن بلاد عديدة ليس لهم حق في هذه الارض.

المحاور: اشكرك جزيل الشكر الدكتور حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب العرب من دمشق على هذه المشاركة الفعالة، استاذي بشير الجزائري لدينا حوالي دقيقتين، هل لك من كلمة اخيرة في هذه الدقيقتين؟

الجزائري: انا سعيد جداً ان كان معنا الدكتور حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب العرب في دمشق فقد زاد هذا الخير عطاءاً ونماءاً وانا متني له السلامة والعافية واشكر لك ايضاً هذه اللفتة ان جمعت بيننا وبينه والفت بين قلبينا جعل الله قلبك سليماً ومعافى.

المحاور: الجميع ان شاء الله، اشكرك جزيل الشكر استاذي الكريم بشير الجزائري واجدد الشكر لمستمعينا الكرام على هذه المتابعة القيمة لبرنامج الطارف والتليد وخاصة في هاتين الحلقتين الاخيرتين حيث تطرقنا الى التضليل في الادب الصهيوني، حتى لقاء اخر نستودعكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


*******




شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة