البث المباشر

الاحتلال يحذر السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات اقتصادية

الإثنين 22 مارس 2021 - 21:18 بتوقيت طهران
الاحتلال يحذر السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات اقتصادية

حذرت حكومة الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين السلطة الفلسطينية برام الله من فرض عقوبات اقتصادية كبيرة في حال تعاونها مع المحكمة الجنائية الدولية في تحقيقها ضد جرائم حرب ارتكبها الاحتلال في فلسطين عام 1967.

وأشارت إذاعة الإحتلال العامة، إلى أن من بين العقوبات التي قد يفرضها على السلطة إلغاء مشاريع اقتصاديّة، دون تحديدها بشكل عيني.

ويدرس كيان الاحتلال ايضَا وفقًا لإذاعته سحب بطاقة VIP من مسؤولين فلسطينييّن آخرين، بعدما سحبها من وزير الخارجية رياض المالكي أمس الأحد.

يذكر أن حكومة رام الله دانت اليوم الاثنين ما تعرض له وزير خارجيتها رياض المالكي ووصفته بأنه "مضايقات" لدى عودته والوفد المرافق له إلى الاراضي الفلسطينية الأحد عبر معبر صهيوني إثر مهمة خارجية.

عمار حجازي مساعد وزير الخارجية الفلسطيني قال: "تم إيقافه مع زميل آخر لحوالي ساعتين "من ضمنها ساعة ونصف في الحديث والتحقيق عن جولتنا الأخيرة لدى المحكمة الجنائية الدولية. قالوا لنا إن هذا الموضوع بالنسبة لهم حساس ولن يسمحوا لنا بالتحرك بشأنه بسهولة" حسبما افاد موقع فلسطين اليوم.

وأكد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني بان "هذا الترهيب لن يمنع العدالة من أخذ مجراها".

وكان رئيس أركان الاحتلال أفيف كوخافي، هاجم محكمة الجنايات الدولية ونيتها فتح تحقيق في جرائم حرب، قائلا "إن قرار المدّعية الدولية في المحكمة الجنائيّة الدولية، فاتو بنسودا، بفتح تحقيق ضدّ "إسرائيل وجيشها" هو "خطّ أحمر تم اجتيازه" (حسب قوله).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة