البث المباشر

اول حوامة محلية الصنع تنضم الى أسطول القوة البحرية الايرانية

الإثنين 8 مارس 2021 - 20:10 بتوقيت طهران
اول حوامة محلية الصنع تنضم الى أسطول القوة البحرية الايرانية

اعلن قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال حسين خانزادي ، انضمام اول حوامة محلية الصنع الى اسطول البحرية ، في 21 اذار/ مارس الجاري.

وفي تصريحه، اليوم الاثنين خلال اجتماع كبار قادة القوة البحرية ، نوّه الادميرال خانزادي بجهود القوى الشبابية الايرانية ودورها الفاعل في بلوغ مرحلة الاكتفاء الذاتي الشامل داخل البلاد.

واشار الى مناورات الامن البحري التي اجريت خلال الفترة الاخيرة بصورة مشتركة بين البحريتين الايرانية والباكستانية في منطقة شمال المحيط الهندي؛ مؤكدا ان هذه المناورة كانت مثمرة وواعدة على الصعيدين الداخلي بما يشمل القوات المسلحة ، والدولي ايضا.

واضاف : حملت هذه المناورة المشتركة رسالة من المحبة والسلام الى دول الجوار ، وفي نفس الوقت كانت رادعة للعدو. من خلال استعراض بحري وامني لاقتدار دولتين مشاطئتين للمحيط الهندي، وبعيدا عن تدخل الاجانب والدول غير الاقليمية.

واعتبر الادميرال خانزادي، القوة البحرية للجيش الايراني انها بلغت مستوى مطلوبا من حيث مواكبة التقدم التكنولوجي في العالم؛ وقال : ان جميع الوحدات العائمة والغواصة التابعة للقوة البحرية، مزودة اليوم بصواريخ محلية الصنع؛ وقريبا سيتم تزويد كافة القطع البحرية العائمة لهذه القوة بصواريخ عمودية الاطلاق ايضا.

واضاف : ان بحرية الجيش الايراني تمتلك اضخم المصانع المعنية بانتاج وصيانة القطع البحرية العائمة والغواصة في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة