البث المباشر

السفارة الايرانية: طهران تدعم محادثات السلام بين الاطراف الافغانية

الأحد 26 يوليو 2020 - 14:06 بتوقيت طهران
السفارة الايرانية: طهران تدعم محادثات السلام بين الاطراف الافغانية

فندت السفارة الايرانية في العاصمة الافغانية كابل، ادعاءات المبعوث الامريكي لافغانستان، زلماي خليل زاد، وأكدت ان الجمهورية الاسلامية تدعم ارساء السلام والاستقرار في افغانستان.

وأكدت السفارة الايرانية في بيان لها، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم محادثات السلام بين الاطراف الافغانية.

وجاء في البيان: في أعقاب التصريحات الخاطئة لمسؤول أميركي حول مواقف واداء الجمهورية الإسلامية الايرانية حيال عملية السلام في افغانستان، فان السفارة الإيرانية في كابل تؤكد مجددا دعم إيران للسلام والاستقرار في أفغانستان، وتكرر من جديد موقف الجمهورية الإسلامية الايرانية الثابت بشأن الحاجة إلى احلال السلام على أساس نتائج الحوار الأفغاني الأفغاني بقيادة الأفغان انفسهم، وننصح المسؤولين الاميركيين الى الاطلاع بدقة اولا على آراء المسؤولين الإيرانيين حول القضايا الإقليمية وقضايا افغانستان قبل التعليق عليها.

وكان المبعوث الاميركي الخاص الى افغانستان، زلماي خليل زاد، قد ادعى مؤخرا ان ايران لا تسعى لاحلال السلام في هذا البلد.

يذكر ان الجمهورية الاسلامية الايرانية شددت دوما على إحلال السلام والاستقرار في أفغانستان، وتعتبر هذه العملية مشروعة فقط بقيادة وادارة حكومة أفغانستان، وقد نوقشت هذه المسألة مرات عديدة في اجتماعات المسؤولي الايرانيين والأفغان.

وفي الزيارة الاخيرة التي قام به وزير الخارجية الافغاني وكالة حنيف اتمر الى طهران، أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في اجتماعاته مع المسؤول الافغاني على مواقف ايران الداعمة لعميلة السلام في افغانستان بقيادة الحكومة الافغانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة