البث المباشر

حرس الثورة: سيتم قريباً عرض إمكانيات منظومة "مستعان" للكشف السريع عن كورونا

الجمعة 17 إبريل 2020 - 07:25 بتوقيت طهران
حرس الثورة: سيتم قريباً عرض إمكانيات منظومة "مستعان" للكشف السريع عن كورونا

أعلن المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية العميد رمضان شريف أنه سيتم قريباً بحضور وسائل الاعلام والخبراء، عرض عملية الانتاج والخصائص والامكانيات الفنية لمنظومة "مستعان" الذكية الوطنية للتشخيص اللحظي لفيروس كورونا.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين الخميس اعتبر العميد شريف، هذه المنظومة بأنها حصيلة الإبداع والاقدام من قبل الشباب الايراني وقال، انه سيجري قريباً عرض عملية الإنتاج والمواصفات والامكانيات الفنية لمنظومة "مستعان" بحضور وسائل الإعلام والخبراء.

وقال المتحدث باسم حرس الثورة، اننا نشكر الباري تعالى انه ورغم الحظر الظالم وتفشي فيروسات العداء والحقد من جانب اميركا وحلفائها فإن ابناء الشعب الايراني تمكنوا بمشيئة الله وعزيمتهم الراسخة وإبداعهم من تحقيق المزيد من النجاحات ولاسيما في الحقل العلمي والتقني مما رسخ شموخ الايرانيين وسط استغراب وحنق الاعداء ومن يريدون السوء لايران في الداخل والخارج.

واضاف العميد رمضان شريف، ان منظومة "مستعان" الذكية للتشخيص اللحظي لفيروس كورونا تعد منظومة فريدة من نوعها وذات قدرات كبيرة لتشخيص فيروس كورونا وقد تم قبل ازاحة الستار عنها بشكل رسمي اختبارها في 10 مستشفيات ومراكز علاجية على الاقل يتعالج فيها مرضى كورونا وعلى مدى 10 أيام.

وأشار العميد شريف إلى أن مستوى دقة هذه المنظومة في تشخيص واكتشاف فيروس كورونا يتراوح بين 70 و 80 بالمائة وهو ما أكده الاطباء والاخصائيون.

واعتبر ردود الفعل الاخيرة تجاه هذا المنجز والتي جاءت غالبيتها من قبل وسائل الاعلام والقنوات المأجورة للاجنبي، بانها نابعة من الشعور بالضعف والمهانة والعجز والاحباط تجاه الاقتدار والارادة الايرانية لحل المشاكل والقضايا ومنها قضية كورونا التي يواجهها الشعب الايراني وسائر شعوب العالم، واضاف، ان هذه الهجمات ستخفت قريبا وسيضطرون تاليا للاقرار بهذا الانجاز المذهل مثلما اضطروا سابقا للاقرار بالحقائق الدامغة كالصواريخ النقطية بالغة الدقة والطائرات المسيرة الاستراتيجية التي توصلت ايران لتحقيقها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة