البث المباشر

رئيس مجلس القضاء العراقي يلتقي سادن العتبة الرضوية المقدسة في مشهد

الخميس 18 يوليو 2019 - 14:16 بتوقيت طهران
رئيس مجلس القضاء العراقي يلتقي سادن العتبة الرضوية المقدسة في مشهد

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي "فائق زيدان"، الخميس، سادن العتبة الرضوية المقدسة في مدينة مشهد "حجة الإسلام أحمد مروي".

وفي تصريح له خلال اللقاء، اكد حجة الاسلام مروي ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترى أمن العراق وازدهاره، من امنها وازدهارها، وقد امتزجت المضحين من ابناء الشعب الايراني بدماء اخوانهم العراقيين خوضهم ساحات القتال ضد الارهاب.

واضاف، ان الاستكبار العالمي وعلي رأسه الولايات المتحده الامريكية، يري بان اثارة الخلافات بين الدول الاسلاميه هو العامل الرئيس الذي يتيح له امكانية الهيمنة علي هذه الدول؛ مبينا ان العدو  ليس سعيدًا بالوحدة والتآزر و التنسيق القائم بين إيران والعراق.

واشار سادن العتبة الرضوية المقدسة الي حضور الآلاف من الزوار العرب بمن فيهم العراقيون إلى مشهد المقدسة؛ مؤكدا ان السدانة الرضوية المقدسة تحرص على تقديم افضل الخدمات الى هؤلاء الزوار.

كما نوه الى مراسيم زيارة الاربعين الحسينة (ع)؛ مؤكدا انها انموذج للوحدة والتماسك بين اتباع مذهب اهل البيت (عليهم السلام)، وتجسيد لاواصر المحبة القائمة بين الشعبين الايراني والعراقي الذي تزداد قوة يوما بعد يوم.

وفي الختام، تطلع حجة الاسلام مروي الى ترسيخ مزيد من اسس الصداقة والاخوة في ضوء توجيهات قائد الثورة الاسلامية والمرجعية في العراق، بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة