البث المباشر

انتاج قرنيات اصطناعية في ايران

الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 18:53 بتوقيت طهران
انتاج قرنيات اصطناعية في ايران

أعلن رئيس جمعية طب العيون الإيرانية محمود جباروند نجاح الأطباء الإيرانيين في زراعة القرنية الاصطناعية، وقال ان القرنية تعد واحدة من أمراض العيون الأكثر شيوعاً في العالم.

وقال جباروند ان الانجاز الايراني في إنتاج قرنيات اصطناعية ساعد في علاج العديد من مرضى العيون، داعياً الى تكثيف الدعم في مجال طب العيون بما يخص الأجهزة والمعدات.

وافاد جباروند بأن هناك العديد من الانجازات من حيث المعدات والمرافق اللازمة لجراحة العيون في ايران، وبسبب توفر أطباء ذوي خبرة عالية في هذا المجال فلا يتم إرسال أي مريض الى الخارج للعلاج، بل وعلى العكس يتم استقبال العديد من المرضى من الدول المجاورة وخاصة من العراق. 

واشار رئيس جمعية طب العيون الايرانية الى انه حاليا تُستخدم الأنظمة الذكية أيضا في علاج طب العيون، وعلى الرغم من وجود 2500 طبيب عيون في ايران.

وقال جباروند ان العلماء الايرانيون نجحوا في انتاج قرنيات صناعية ويتم إجراء جميع أنواع عمليات زراعة القرنية بنجاح في إيران باستخدام قرنيات صناعية منتجة محلياً، ولا توجد أي مشاكل مقارنة بالنوع الأجنبي.

وأشار جباروند إلى أنه في الحالات التي يتم فيها فقدان الخلايا الجذعية وتعاني كلتا عيني المريض من مشاكل ولا يمكن استخدام الخلايا الجذعية للوالدين أو الإخوة والأخوات، يمكن استخدام القرنيات الاصطناعية لحل مشاكل العين.

وذكر رئيس جمعية طب العيون الإيرانية أن طب العيون في إيران يضاهي الدول المتقدمة بالعالم في هذا المجال من حيث الخبرة والمهارة والمعدات الطبية بالاضافة الى التكلفة.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة