البث المباشر

صفات المتدين الملتزم من منظور الإمام الرضا (ع)

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 17:23 بتوقيت طهران
صفات المتدين الملتزم من منظور الإمام الرضا (ع)

أشار رجل الدين الإيراني والأستاذ بمؤسسة الإمام الخميني (ره) التعليمية والبحثية "السيد أحمد رهنمائي" إلى صفات المتدين الملتزم من منظور الإمام علي بن موسى الرضا (ع).

وأشار إلى ذلك، الأستاذ المدرس بمؤسسة الإمام الخميني (ره) التعليمية والبحثية في إيران "حجة الإسلام والمسلمين السيد أحمد رهنمائي"  في كلمة له بمؤتمر "التربية والأخلاق من منظور الإمام الرضا (ع)" الوطني الذي أقيم في مدينة "قم المقدسة"(جنوب العاصمة الإيرانية طهران).

وقال: "أول صفة هي قدرة التمييز بين الحق والباطل فكان الإمام الرضا (ع) قد أكد أهمية المعرفة للتمييز بين الحق والباطل.

وأشار إلى أنه روي عن الإمام الرضا (ع) بأن الدين الإسلامي هو دين الورع والتقوى والصدق والصلاح والإحسان ودين الاجتهاد والأمانة والصلاة ودين الصبر وانتظار الفرج وحسن الجوار واجتناب الأذى وطلب الخير للآخرين وحمل مشاعر المحبة تجاههم.

وأردف الأستاذ بمؤسسة الإمام الخميني (ره) قائلاً: "إن الأصل الآخر هو أصل التوبة والإنابة" موضحاً: "إن الإنسان مُبتلاء ويعيش بين الصعود والهبوط وعليه أن يتمسك خلال مسيرة الحياة بالتوبة والإنابة ليتحول من الوضع الموجود إلى الوضع المطلوب".

وأكدّ السيد أحمد رهنمائي قائلاً: "إن التفكر الفعّال هو أجحد الأصول نحو البصيرة الأخلاقية وهو يعني استخدام القدرات الإلهية والعلوم المحصلة في سبيل الوصول إلى البصيرة."

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة