البث المباشر

مشاركة واسعة لإيران في معرض ماليزيا الدولي للكتاب

الأحد 26 مايو 2024 - 22:32 بتوقيت طهران
مشاركة واسعة لإيران في معرض ماليزيا الدولي للكتاب

تم افتتاح معرض ماليزيا الدولي الرابع والعشرون للكتاب بحضور وزير التعليم العالي الماليزي وسفير إيران وحميد رضا أرزاني المستشار الثقافي الإيراني في ماليزيا ومجموعة من المسؤولين من الدول المشاركة والناشرين في كوالالامبور عاصمة ماليزيا.

وقال محمود واعظي، رئيس كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بطهران والممثل الخاص وسفير الكتاب للجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي حضر المعرض، عن تفاصيل المعرض:

وتشارك حوالي 17 دولة، بما في ذلك الصين وتايلاند وإندونيسيا والفلبين وميانمار وكمبوديا وإيران وكوريا الجنوبية وتايوان والهند وسنغافورة وبروناي وغيرها، في معرض الكتاب الماليزي الرابع والعشرين.

وتابع: ولأول مرة تتم دعوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية كضيف خاص بصفتها “سفير الكتاب” من منشورات الهدى العالمية التابعة لمنظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية.

وأضاف واعظي: في هذا المعرض عرضت دول مختلفة كتباً متنوعة بمواضيع مختلفة وبلغات مختلفة، وأعلن عدد من ممثلي وناشري دول مختلفة، في حديث مع وفد ممثل منشورات الهدى العالمية، في إشارة إلى الإجراءات التي اتخذتها دور النشر بخصوص الترجمة والترجمات التبادلية للمشاركة في معارض الكتاب، استعدادهم وأعرب عن اهتمامه بالتعاون مع هذه الدار النشر.

وأشار ممثل دار الهدى للنشر: تلقيت شروحات حول معرض طهران الدولي للكتاب الذي أقيم مؤخرا ويقام كل عام بحضور آلاف الناشرين، لكن المفاجأة أن بعضهم لم يكن على دراية بهذا المعرض و لم يكن لديه أي معلومات حول هذا الموضوع.

وفي جزء آخر من كلمته، أشار واعظي إلى ما أبداه بعض الناشرين من أسف وحزن وتعاطف مع استشهاد آية الله رئيسي رئيس الجمهورية ورفاقه في حادث تحطم مروحيته، ووصف هذا الحادث بأنه مؤلم للغاية ويشبه الحرب.

ووفقا له، أوضح الناشرون أن الشهيد رئيسي كان من أقوياء ورجال العالم الذين حاربوا الكيان الصهيوني وكان دائما صديقا وداعما للشعب المظلوم في فلسطين وغزة.

وقال واعظي: يرى الناشرون أن بعض الدول العربية رغم أنها مسلمة لم تظهر أي منها موقفاً دفاعياً عن الشعب المظلوم في فلسطين وغزة، لكن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت حاملة لواء جميع الدول دفاعاً عن الشعب المظلوم والعزل في فلسطين وغزة، ودعا الناشرون إلى الله الرحمة والمغفرة للشهيد رئيسي ورفاقه.

تجدر الإشارة إلى أنه معرض ماليزيا الدولي للكتاب والذي سيقام في الفترة من 26 مايو إلى 4 يونيو 2024 في كوالالمبور، ماليزيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة