البث المباشر

ولي العهد السعودي يعزي باستشهاد الرئيس الإيراني ورفاقه

الجمعة 24 مايو 2024 - 22:45 بتوقيت طهران
ولي العهد السعودي يعزي باستشهاد الرئيس الإيراني ورفاقه

قال ولي العهد السعودي، في اتصال مع المشرف على الرئاسة الإيرانية: إن خسارة السيد رئيسي آلمتنا جميعاً، كما أن خسارة وزير خارجية إيران، الذي كان صديقاً جداً مع وزير خارجيتنا، كانت مؤلمة أيضاً.

محمد بن سلمان، أعرب في اتصال هاتفي مع محمد مخبر، عن تعازيه بفقدان آية الله رئيسي الرئيس الشهيد، وأكد على مواصلة مسيرته في إحياء وتطوير العلاقات الثنائية والإقليمية.

وفي هذا الاتصال الهاتفي الذي أجري بعد ظهر اليوم (الجمعة)، قال محمد بن سلمان: إن الحادث الذي حدث كان مؤلماً للغاية بالنسبة لنا. إن خسارة السيد رئيسي ألمتنا جميعاً، كما أن خسارة وزير خارجية إيران، الذي كان صديقاً جداً مع وزير خارجيتنا، كانت مؤلمة أيضاً.

وأضاف ولي العهد السعودي: إن إرسال رسالة تعزية والمبعوث الخاص ووزير الخارجية إلى طهران كان واجباً علينا لنتعاطف معكم، والمسار الذي بدأه هؤلاء الأعزاء لإعادة العلاقات وتطويرها، سيتواصل بقوة من جانب المملكة العربية السعودية.

وأكد بن سلمان أهمية تطوير العلاقات بين إيران والسعودية للمنطقة والعالم الإسلامي، وقال: طهران والرياض تلعبان دوراً محورياً في المنطقة والعالم الإسلامي، ويمكنهما خلق مستقبل مشرق للمنطقة من خلال توسيع العلاقات الثنائية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة