البث المباشر

لبنان: المقاومة الإسلامية تحقّق إصابات مباشرة لمواقع الاحتلال

الأربعاء 8 مايو 2024 - 08:26 بتوقيت طهران
لبنان: المقاومة الإسلامية تحقّق إصابات مباشرة لمواقع الاحتلال

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، الثلاثاء، عدّة عمليات في اتجاه أهداف للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلّة، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته.

وأعلنت المقاومة عن عملية مزدوجة، إذ شنّت هجوماً جوياً بمسيّرات انقضاضيّة استهدفت ضبّاط وجنود الاحتلال أثناء وجودهم في باحة ‏ثكنة "يفتاح"، ما أدى إلى إصابتهم بدقة ووقعوهم بين قتيل وجريح.

وبالتزامن أطلقت المقاومة مسيّرات أخرى استهدفت منصّات القبّة الحديدية المتموضعة جنوبي ثكنة "راموت نفتالي"، وأسفر الهجوم عن إصابة هذه التجهيزات بشكل مباشر وإعطابها. ‏

وبعد قرابة الساعة والنصف ساعة من الهجوم بالمسيّرات، وفق ما أكد بيان الإعلام الحربي، استكملت المقاومة ضرباتها، وفي عملية منفصلة استهدف مجاهدوها بصاروخ موجّه جنود الاحتلال عند تجمّعهم في ثكنة "راموت نفتالي" ليوقعوهم بين قتيل وجريح.

وأكدت المقاومة استهدافها مبنيين يستخدمهما الجيش الإسرائيلي في مستوطنة "شتولا" بالأسلحة المناسبة التي حقّقت إصابة مباشرة في المبنيين.

ونفذت المقاومة عمليتين في مستوطنة المنارة، الأولى استهدفت فيها تجمعاً لجنود "جيش" الاحتلال قرب بالأسلحة المناسبة التي حقق إصابة مباشرة، والثانية استهدفت فيها المقاومة مبنى تموضعت فيه قوة استخبارات إسرائيلية للجمع الحربي.

كذلك، استهدفت المقاومة الإسلامية التجهيزات التجسسية في موقع السماقة التابع لجيش الاحتلال ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وذلك بالأسلحة المناسبة التي أصابت التجهيزات بصورة مباشرة.

وتبنّت المقاومة استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة الصاروخية محققة إصابة مباشرة، واستهداف موقع الراهب الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية الموجهة التي حققت إصابة مباشرةً أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة