البث المباشر

إيران والإمارات توقعان وثيقتين للتعاون الاقتصادي

الأربعاء 1 مايو 2024 - 22:43 بتوقيت طهران
إيران والإمارات توقعان وثيقتين للتعاون الاقتصادي

وقعت إيران والإمارات اليوم الأربعاء، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، على وثيقتين للتعاون الاقتصادي.

وبدأ اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران والإمارات أعماله بحضور مهرداد بازرباش وزير الطرق والتنمية الحضرية وبن الطوق العمري وزير الاقتصاد الإماراتي في أبوظبي، وتم التوقيع على وثيقتين للتعاون الاقتصادي من قبل الطرفين.

ووقع الطرفان في هذا الاجتماع، على وثيقة إنشاء اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والإمارات العربية المتحدة ومحضر الاجتماع الأول للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

ومن المفاوضات المدرجة على جدول أعمال الطرفين، تطوير العلاقات بين البلدين في مجال ممرات العبور الدولية وخاصة ممر الشمال والجنوب بهدف توسيع عبور البضائع الإماراتية إلى دول آسيا الوسطى والقوقاز وروسيا وكذلك أوروبا من أراضي جمهورية إيران الإسلامية.

وكان تسريع المفاوضات والانتهاء من وثائق التعاون المتبادلة في مختلف المجالات الاقتصادية بين البلدين، وإنشاء لجنة اقتصادية وتجارية تحت مسؤولية وزارة الصناعة والتجارة الإيرانية ووزارة التجارة الخارجية الإماراتية، وإنشاء وتعيين فريق عمل مشترك في مجال التعاون في مجال الصناعة والغاز وتشكيل مجموعة العمل المصرفية المشتركة تحت إشراف البنكين المركزيين في البلدين وتشجيع البنوك التجارية على إقامة وتوسيع علاقات الوساطة المصرفية بين البلدين من بين البنود المدرجة على جدول أعمال هذا الاجتماع .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة