البث المباشر

انضمام مدمرتين جديدتين لبحرية الجيش الإيراني

الأربعاء 6 مارس 2024 - 11:31 بتوقيت طهران
انضمام مدمرتين جديدتين لبحرية الجيش الإيراني

انضمت اليوم الاربعاء، في احتفال، مدمرتان "سهند وألبرز" وحاملتا الصواريخ المدرعتان "زره وخدنك" إلى البحرية الاستراتيجية لجمهورية إيران الإسلامية.

وقال الأدميرال شهرام إيراني، قائد البحرية لجمهورية إيران الإسلامية، في هذا الحفل، في المنطقة البحرية الأولى للجيش في بندر عباس: تم تحديث هذه المدمرات بمعدات وأنظمة صاروخية ودفاعية ورادارية وحرب إلكترونية جديدة حسب التهديدات.

وأضاف الأدميرال الإيراني: تم اليوم الكشف أيضاً عن صواريخ كروز أرض-أرض وشاطئ-بحر وطوربيدات وأنظمة حرب إلكترونية واتصالات ورادارات منخفضة وعالية الارتفاع في المجمع الصناعي الكبير للقوات البحرية الايرانية.

وتابع القول: إن الكشف عن محركات الديزل رباعية الأشواط المحلية لدعم البوارج والمدمرات بقوة 2700 حصان، و1700، و570، و170 حصانًا كان أحد أبرز الأحداث الأخرى في حفل اليوم.

وقال قائد البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية: "تم الكشف أيضاً عن الرادار التكتيكي السطحي والجوي على ارتفاعات منخفضة مع القدرة على عرض الأهداف الثابتة والمتحركة ومواجهة عمليات غابات العدو".

كما شهدت المراسم إزاحة الستار والاستفادة من 16 إنجازا في مجال الأنظمة القتالية وأجهزة الاستشعار البحرية والرقابة الاستخباراتية والحصانة للمعدات الدفاعية، مثل؛ رادار "درياربان" البحري المحلي ، رادار "دريادار" التكتيكي على ارتفاعات منخفضة مع مرونة عالية في الحرب الإلكترونية، نظام شامل للتحكم في الحرائق للغواصات، سونار فئة 300 للمدمرة "البرز" ، سونار فئة 400 لغواصات فئة "طارق"، نظام هاتف تحت الماء، سفن تحت السطح، طاولة مناورة نظام الغواصات طراز "طارق"، معدات توليد الأكسجين في السفن تحت السطح، سونار غواص، نظام رادار للتشويش والخداع سراج 12، نظام رادار كشف وتحديد هوية ورصد مرصد 5، نظام هجوم وتشويش قوي من أنظمة ملاحية صياد 4، رادار لكشف الطائرات الصغيرة، ونظام التنصت الساحلي "كيان" وتعطيل الاتصالات، ونظام التنصت لاعتراض وتحديد إشارات الأهداف البحرية والجوية، واستعادة أنظمة الدفع للوحدات القتالية العائمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة