البث المباشر

وزير الخارجية السوداني بالوكالة: مستعدون لاستئناف العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية

السبت 20 يناير 2024 - 22:20 بتوقيت طهران
وزير الخارجية السوداني بالوكالة: مستعدون لاستئناف العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية

أعلن وزير الخارجية السوداني بالوكالة "علي الصادق علي"، عن جهود الخرطوم لاستئناف العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مصرحا ان قطع العلاقات بين البلدين في 2015 لم يكن بأرادة الحكومة والشعب السودانيين على الاطلاق.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى، اليوم السبت، على هامش قمة حركة عدم الإنحياز في كامبالا الاوغندية، بين النائب الاول لرئيس الجمهورية الإسلامية "محمد مخبر" ووزير الخارجية السوداني بالوكالة "علي الصادق علي".

من جانبه، أكد "مخبر" على مشاعر المودة التي يكنّها الشعب والحكومة في ايران الاسلامية تجاه الشعب السوداني والرغبة في مواصلة العلاقات السياسية بين البلدين؛ لافتا الى اهمية المواقف المشتركة الايرانية والسودانية من اجل الدفاع عن الشعب الفلسطين المظلوم، ودعا ايضا الدول الاسلامية الى تكثيف الجهود لوقف جرائم الكيان الصهيوني بحق المدنيين في غزة.

وعلى صعيد آخر، أعرب النائب الاول لرئيس الجمهورية عن اسفه العميق لقاء الفوضى والصراعات الأخيرة في السودان؛ مؤكداً أنها تنجم عن تدخل بعض الجهات الخارجية ومنها الكيان الصهيوني، ومعلناً أن توفير الدعم للشعب المسلم والحكومة القانونية من أجل حماية السلام والإستقرار في السودان، يأتي ضمن المواقف الثابتة للجمهورية الاسلامية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة