البث المباشر

مسؤول عسكري: نطاق تواجد القوات البحرية الإيرانية اتسع في العالم

الخميس 11 يناير 2024 - 19:02 بتوقيت طهران
مسؤول عسكري: نطاق تواجد القوات البحرية الإيرانية اتسع في العالم

أكد نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون العلوم والبحوث والتكنولوجيا العميد محمد مهدي نجاد نوري اتساع نطاق تواجد القوات البحرية الإستراتيجية الايرانية في العالم.

وقال العميد نجاد نوري، في تصريح له اليوم الخميس على هامش الحفل الختامي للمؤتمر الوطني الثاني للحضارة البحرية – طريق التقدم، المنعقد في جامعة "الإمام الخميني (رض)" للعلوم البحرية في مدينة نوشهر شمال ايران: هنالك دول لا تملك سواحل بحرية لكنها تعمل في مجال الصناعات البحرية وتقدم الخدمات لدول أخرى، لكننا لم نستخدم البحر بشكل خاص على الرغم من وجود سواحل بحرية طويلة للبلاد.

وأشار الى توجيهات سماحة قائد الثورة الإسلامية فيما يتعلق بإعمار وتنمية سواحل مكران جنوب شرق إيران وقال: في ضوء الإجراءات الحكومية المتخذة نشهد تسارعاً في الأنشطة في هذا المجال.

وأضاف العميد نجاد نوري: في القوات المسلحة، بطبيعة الحال، نتابع بجدية مناقشة تعزيز التواجد في البحر، ومن الواضح أن نطاق وجود القوات البحرية الإستراتيجية لجمهورية إيران الإسلامية قد ازداد وبلغ حتى مدار 10 درجات، وتم انجاز رحلة حول العالم (الدورية 86) وهنالك أنشطة في مجال الدبلوماسية الدفاعية في البحر، وتم تطوير مشاريع على مستوى السفن الحربية وتحت البحر.

وأكد أنه يجب علينا تطوير استخدام وجودنا في البحر في القطاعات الإقتصادية والصناعية والسياحية والصحية وغيرها، وقال: الجزء الأكبر من هذا العمل يعتمد على تخطيط الحكومة ودعم وتعاون القوات العسكرية، وفي مقدمتها توفير الأمن البحري، ونقل الإنجازات العسكرية التي يمكن الإستفادة منها في الأصعدة المدنية أيضاً.

وصرح نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة: انه وفي ظل المصادقة على السياسات العامة في المجال البحري وتأكيدات قائد الثورة الإسلامية لتطوير سواحل مكران، نأمل أن نشهد الدور المؤثر للحكومة في الخطط المستقبلية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة