البث المباشر

إيران.. توطين جهاز كشف الأورام السرطانية

السبت 6 يناير 2024 - 22:08 بتوقيت طهران
إيران.. توطين جهاز كشف الأورام السرطانية

نجحت شركات معرفية إيرانية في توطين جهاز للتشخيص الفوري وفي الوقت المناسب للأورام السرطانية؛ جهاز مهم جدا وهو بمثابة حاجة حيوية للمستشفيات والمراكز الطبية.

وحول هذا الموضوع قال يوسف هنرزاد، المدير العام للشركة، وعلى هامش المعرض الدولي 11 للمعدات والمواد المختبرية المتقدمة المصنوعة في إيران، ذكر أن الإنتاج ونشاط الشركة التكنولوجية هو في مجال إنتاج معدات علم الأمراض، وأضاف: هذه الشركة لها تاريخ يمتد إلى 30 عاما وهي متخصصة في مجال تشخيص السرطان وعلم الأنسجة.

وأشار إلى توطين جهاز الكشف عن السرطان في معرض صنع في ايران الحادي عشر، وقال إن الاسم الكامل لهذا الجهاز هو “الناظم” أو القسم المجمد، مضيفا: هذا الجهاز هو أداة تستخدم لتجميد عينات الأنسجة البشرية و قطعها مجهريا.

وذكر بأن المنتج الجديد، هو عبارة عن جهاز لقطع الأنسجة المجمدة التي تستخدم في المستشفيات ومراكز الأبحاث العامة والخاصة وأكد: أن هذا الجهاز من أهم الأجهزة الأساسية للتشخيص الفوري للآفات في غرف العمليات وهو الذي يستخدمه الأطباء المتخصصون وسيكون للجراح مفيد جدا.

وتابع قائلا: إن إنتاج الناظم يعتبر كثورة في صناعة علم الأمراض، فهو له تأثير كبير على التشخيص المبكر وفي الوقت المناسب للأمراض وعلاجها، كما أنه يسمح للجراح بتشخيص الكتل السرطانية والأورام أثناء الجراحة بمساعدة طبيب علم الأمراض. بل يمنع حدوث المزيد من الأذى الجسدي والنفسي للمريض.

وتابع: يستخدم جهاز Crystar أيضًا لاستخدام التجميد في دراسات التألق المناعي والكيمياء المناعية الإنزيمية، ومن التطبيقات المفيدة الأخرى لهذا الجهاز صبغ بعض الكربوهيدرات والدهون في الأنسجة.

وذكر أنه تم تقليل سرعة وزمن اكتشاف الكتل والأورام بجهاز “الكريوستات” من أسبوع إلى أقل من 20 دقيقة، مضيفا أنه يزيد أيضا من دقة وجودة التشخيص لدرجة أن شكل الأنسجة يتغير وتصبح غير مضطربة ويتم الحفاظ على البنية البروتينية للأنسجة ويقوم هذا الجهاز بالتشخيص بدقة وجودة أعلى.

كما صرح الرئيس التنفيذي للشركة لقد اجتاز الجهاز اختباراته السريرية والفنية وحصل على ترخيص التصنيع من وزارة الصحة، ونحاول إنتاج هذا الجهاز بكميات كبيرة. وفي موقع آخر، أشار إلى توطين وإنتاج أول جهاز مشراح ذكي أوتوماتيكي بالكامل من قبل هذه الشركة المعرفية في بلادنا عام 2022م، مذكراً: أن أكثر من ألف و500 مستشفى ومركز بحث عام وخاصة في الدولة تستخدم هذا الجهاز، وهي مشمولة بخدمات شركة التكنولوجيا هذه.

وفي شرحه لاستخدام جهاز المشراح الذكي الأوتوماتيكي بالكامل، ذكر هنرزاد أيضًا أنه يستخدم جهاز يسمى المشراح في قطع الأنسجة وأضاف: في الماضي، كانت المشراح جهازًا ميكانيكيًا بالكامل، مع خبرة ومهارة المستخدم أو الجراح.

وأضاف: ولحسن الحظ اليوم ومع تقدم التكنولوجيا أصبحت هذه الأجهزة الميكانيكية أجهزة نصف آلية وآلية بالكامل، ويمكن لمراكز المختبرات ومشغلي القطع الاختيار الصحيح بين الأجهزة الميكانيكية بالكامل وشبه الأوتوماتيكية والآلية بالكامل وفقاً لـ احتياجاتهم.

يذكر أن “المعرض الدولي الحادي عشر للمعدات المختبرية ومواد الاختبار المتقدمة المصنوعة في إيران” قد ضم 366 شركة تكنولوجية تحت رعاية نائب رئيس الجمهورية العلمي في فترة امتدت لمدة أربعة أيام وتم خلالها تقديم 10500 منتج مبتكر في القاعات الحادية والثلاثين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة