البث المباشر

عبد اللهيان: فتح جبهات جديدة أمر لا مفر منه اذا استمرت أمريكا بسلوكها

الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 10:22 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: فتح جبهات جديدة أمر لا مفر منه اذا استمرت أمريكا بسلوكها

أكد وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" على أن الدعم الأمريكي الكامل لكيان الإحتلال الإسرائيلي زاد من حدة الحرب، وحذر من أنه إذا استمرت أمريكا في دعمها هذا ،فإن تطور الحرب وفتح جبهات جديدة أمر لا مفر منه.

وأضاف عبد اللهيان، الذي كان في زيارة قصيرة جداً للمشاركة في الإجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين في نيويورك، في حوار مع قناة بلومبرغ التلفزيونية الإخبارية الأمريكية أن أمريكا تنصح الآخرين بضبط النفس، لكنها انحازت تماماً الى الكيان الإسرائيلي المسمى قوة إحتلال في نظر القانون الدولي.

ولفت عبد اللهيان الى أنه إذا تمت مراجعة السلوك الأمريكي في الأسابيع الثلاثة الماضية، نلاحظ بأن الدعم الذي قدمته أمريكا لكيان الإحتلال الإسرائيلي قد زاد من حدة الحرب ومن شدة قتل الأطفال والنساء والمدنيين.

واستطرد موضحاً بأن استمرار هذا الأسلوب يعني إمكانية جعل الوضع في المنطقة خارج نطاق سيطرة جميع الأطراف، وفي حال أرادت أمريكا الإستمرار في هذا السلوك، فإن تطور الحرب وفتح جبهات جديدة أمر لا مفر منه، وفي تلك الحالة فإن دخان هذه الحرب سوف تطال أمريكا أيضاً.

وتابع وزير الخارجية مؤكداً على نقطتين: أولاً، القرار الذي اتخذته حماس هو قرار فلسطيني محض بتنفيذ عملية طوفان الأقصى وأسباب ذلك واضحة تماماً للعالم أجمع. ثانياً، حماس والجهاد الإسلامي وحزب الله هي جماعات تعمل وفق مصالح بلدانها لا تتلقى أوامر منا ولا نعطيها أوامر أيضاً.

وسأل بلومبرج عن الإجراء الذي اتخذته إيران لخفض التوتر، فأجاب وزير الخارجية الإيراني: أولاً وقبل أي  شيء، نصيحتنا هي أن تتعامل أمريكا مع الأمر بشكل عادل، لأن الوقوف الى جانب الحرب وتقديم الدعم العملي لقتل 7300 طفل ومدني فلسطيني يشكل تحدياً خطيراً لسمعة أمريكا، ليس فقط في المنطقة، بل وأيضاً في العالم أجمع.

يذكر أن اليوم الإثنين دخلت عملية طوفان الأقصى يومها الـ 24 في ظل استمرار قصف الكيان الصهيوني مناطق مختلفة من قطاع غزة مما أدى الى استشهاد أكثر من ثمانية آلاف من الفلسطينيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة