البث المباشر

قائد عسكري إيراني: حققنا إنجازات كبرى في الصناعية الدفاعية والعسكرية

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 08:23 بتوقيت طهران
قائد عسكري إيراني: حققنا إنجازات كبرى في الصناعية الدفاعية والعسكرية

صرح نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية للشؤون التنسيقية بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية حققت إنجازات كبرى في الصناعة الدفاعية والعسكرية بحيث أذهلت العالم، وجعلت قوى تسليحية كبيرة تقدم بطلبات شراء أحدث أسلحة الدفاع الجوي والمسيّرات من البلاد.

وقال العميد محمد رضا نقدي في كلمة له يوم الإثنين خلال ملتقى أقيم لإحياء ذكرى شهداء شريحة العمال وأصحاب العمل في محافظة همدان غرب إيران: إن التقدم الإنتاجي والبحثي والصناعي والدفاعي لبلادنا أدهش العالم اليوم، وخاصة الدول الكبرى، وهم مذهولون أنه كيف حققت الجمهورية الإسلامية مثل هذا النمو والتطور في ظل العقوبات المفروضة عليها.

وأضاف: هذه التطورات المتزايدة باستمرار دفعت المسؤولين الأجانب إلى التعبير عن دهشتهم، وكيف يمكن تحقيق هذا النمو الكبير في ظل الظروف الظالمة للعقوبات.

وفي إشارة إلى إنجازات البلاد في الصناعة العسكرية والدفاعية، قال: في وقت من الأوقات، امتنعت الدول الأجنبية عن إعطائنا الأسلاك الشائكة (خلال فترة الحرب المفروضة أعوام 1980-1988)، ولكن الآن هذه الدول نفسها تطلب شراء معدات عسكرية منا.

وأضاف العميد نقدي: اليوم، تطلب القوى التسليحية الكبرى في العالم شراء الأسلحة الدفاعية الأكثر تقدماً والطائرات بدون طيار من الصناعات العسكرية في بلادنا.

وقال: لقد وصلت بلادنا إلى مرحلة إطلاق الأقمار الصناعية من الفترة التي لم تتمكن فيها حتى من صنع مدفع هاون عيار 60 ملم، ولابد من تبيين هذه الإنجازات المذهلة في العلم والتكنولوجيا على مدى 44 عاماً مضى.

وصرح أن العالم اليوم قد حذا حذو شعبنا في مكافحة الظلم والإستبداد، وقال: إن الأعداء يواجهون اليوم أزمات حقيقية وخطيرة، بحيث أن الولايات المتحدة عليها دين قدره 33 ألف مليار دولار، ويضاف كل عام ما يقارب 2 ألف مليار دولار إلى هذا الدين، وكانوا يظنون أنهم يستطيعون الإستحواذ على دول العراق وسوريا وبلادنا، لكن موجة المقاومة وصمود هذه الشعوب أحبطت مخططاتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة