البث المباشر

العراق.. دورة رمضانية لحفظ سورة "إبراهيم" وتفسيرها

الثلاثاء 11 إبريل 2023 - 18:30 بتوقيت طهران
العراق.. دورة رمضانية لحفظ سورة "إبراهيم" وتفسيرها

أطلقت كوادر مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة دورة قرآنية لحفظ سورة إبراهيم وتفسيرها ضمن الأنشطة الدولية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال أستاذ الدورة الحافظ مصطفى الطائي: "ضمن سلسلة الدورات الخاصة بحفظ سور القرآن الكريم وتفسيرها جاء إطلاق دورة إلكترونية في حفظ سورة (إبراهيم) تزامناً مع ليالي وأيام شهر ربيع القرآن شهر رمضان المبارك والتي تتواصل على مدى ٢٥ يوماً عبر الفضاء الافتراضي على أن تأتي مشاركة المتدرب بعد اجتيازه لاختبار أولي".

وأضاف الطائي: "تجمع الدورة كلا الجنسين فوق سن الـ ١٥ عاماً وقد حظيت بمشاركة ١٩٤ متدرباً ومتدربة يمثّلون ٩ دول هي (العراق، أفغانستان، البحرين، الجزائر، الدنمارك، السعودية، إيران، بريطانيا ولبنان)"، مشيراً إلى أن "برنامج الدورة يتضمن محورين هما التفسير والحفظ ونفتتح بمحاضرات صوتية لمجموعة من أشهر التفاسير المعتمدة وتتخللها طرح أسئلة يومية".

وتابع "بعد انتهاء محور التفسير، يبدأ محور الحفظ الكامل للسورة عبر إرسال المشاركين لمحفوظاتهم على شكل تسجيلات صوتية لأستاذ الدورة ليصححها ويقيّمها، فيما يقام اختباران وسط الدورة ونهايتها على إثره يُمنح المشاركون شهادات اجتياز وعلى ثلاث مستويات بحسب الدرجات التي سيحصل عليها المشارك طيلة أيام الدورة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة