البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني يجري عدة لقاءات مهمة في مسقط

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 16:12 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني يجري عدة لقاءات مهمة في مسقط

التقى وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، اليوم الأربعاء في مسقط، بنظيره العماني "بدر البوسعيدي".

وأفاد موفد وكالة ارنا الى سلطنة عمان، أن وزير الخارجية الايراني الذي وصل أمس الثلاثاء الى مسقط، التقى اليوم سلطان عمان "هيثم بن طارق ال سعيد"، وسلمه رسالة من رئيس الجمهورية الإسلامية "السيد ابراهيم رئيسي".

وفي تصريح خلال هذا اللقاء، أعرب سلطان عمان عن أمله في القيام بزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية قريباً، ليتم في إطار هذه اللقاءات استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يسهم في توسيع العلاقات الثنائية أكثر فأكثر.

الى ذلك، أعلن وزير الخارجية الإيراني عقب هذا اللقاء، أنه نقل تحيات وتمنيات رئيس الجمهورية الإسلامية "السيد ابراهيم رئيسي"، الى السلطان "هيثم ال سعيد"؛ متميناً له دوام الصحة والعافية وللشعب العُماني بمزيدٍ من الرقي والرخاء.

وفي المقابل، أشار عبد اللهيان، الى أن سلطان عمان حمّله "تحياته وتمنياته للرئيس رئيسي بموفور السعادة والهناء، وللشعب الإيراني الصديق بمزيدٍ من التطور والإزدهار".

وبحسب هذا التقرير، جرى خلال اللقاء بين عبد اللهيان وسلطان عمان، بحث مسارات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة ومجمل المستجدات الإقليمية والدولية.

وحضر اللقاء، وزير الخارجية العماني "بدر بن حمد البوسعيدي"، وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى السلطنة "علي نجفي."

كما التقى وزير الخارجية الايراني على امتداد زيارته لمسقط، الفريق أول "سلطان بن محمد النعماني" وزير المكتب السلطاني؛ وبحث الجانبان في القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.

وقد وصل وزير الخارجية الإيراني، مساء أمس الثلاثاء إلي العاصمة العمانية مسقط وأعلن فور وصله إلي هذه المدينة بأنه يحمل رسالة من رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي إلى سلطان عمان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة