البث المباشر

إيران.. استئناف إيفاد الزوار إلى العراق عبر منفذ خسروي

الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 22:20 بتوقيت طهران
إيران.. استئناف إيفاد الزوار إلى العراق عبر منفذ خسروي

شهد منفذ خسروي خلال الأيام الأخيرة استقبال زوار العتبات المقدسة في العراق الذين يتوجهون إلى هذا البلد عن طريق البر، بعدما كان يتم ذلك في حدود مهران وشلمجة في غضون الاشهر الماضية وذلك في إطار القوافل التي تشرف عليها منظمة الحج والزيارة.

وكانت منظمة الحج والزيارة قد اشرفت خلال الاعوام الاخيرة على ايفاد الزوار برا في اطار القوافل التابعة لهذه المنظمة من حدود مهران وشلمجة، الا انه تم قبل 3 سنوات توفير مستلزمات الراحة للزوار في هاتين المنطقتين الحدوديتين، فيما توجه الكثير من الزوار الى العراق من حدود شلمجة.

وقد شهدت الحدود البرية خلال الايام الأخيرة عبور قوافل زوار العتبات المقدسة مثل مهران وشلمجة اضافة الى خسروي بسبب ارتفاع اسعار العملة الصعبة.

وتم اتخاذ تدابير أمنية وفرضت قيودا حفاظا على حياة الزوار في منطقة خسروي الحدودية حيث تم استقبال الزوار لدخول الاراضي العراقية في الساعة ۷ صباحا الى الساعة ۱۲ ظهرا، اضافة الى أنه لايحق لسائقي الحافلات التوقف في طريق بعقوبة.

الجدير بالذكر أن سعر تذاكر القوافل التي تستخدم الحدود البرية للتوجه الى العتبات المقدسة في العراق بلغ حوالي 6 ملايين تومان، حيث بإمكان الزوار من مختلف المدن الايرانية الاستفادة من هذه الزيارة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة