البث المباشر

إيران والسعودية توقعان مذكرة تفاهم بشأن الحج

الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 16:45 بتوقيت طهران
إيران والسعودية توقعان مذكرة تفاهم بشأن الحج

أعلنت منظمة الحج والعمرة الإيرانية عن اجتماع لرئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية ووزير الحج السعودي لتوقيع مذكرة تفاهم حول موسم الحج المقبل في الشهر القادم.

وعقدت المفاوضات الأولية بين منظمة الحج والزيارة الإيرانية ووزارة الحج في السعودية بشكل افتراضي عبر الإنترنت من أجل اتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لعقد حج التمتع  (1444 قمري) وتقديم الخدمات المناسبة لحجاج بلدنا.

وفي هذه المفاوضات التي تمت بحضور نائب مدير شؤون الحج والزيارة بمنظمة الحج والعمرة " أكبر رضائي" مع مسؤولي وزارة الحج في السعودية بشأن دراسة مراسيم الحج الماضي والاقتراحات من أجل تسهيل إقامة مناسك الحج المقبل.

وأكد الجانبان في هذه المفاوضات على ضرورة التفاعل بخصوص القضايا المطروحة بشأن تقديم خدمات مناسبة للحجاج الموفدين إلى السعودية. كما أكد الطرفان على حل نقاط الضعف ودراسة المقترحات لتقديم خدمات أفضل لحجاج بيت الله الحرام مقارنة بالعام الماضي.

وكانت الخدمات في مجال الإسكان والمواصلات وخدمات المطار والخدمات لأيام التشريق والمشاعر المقدسة والمأكولات والتجهيزات من المحاور الرئيسية التي أثارها مسئولو وزارة الحج والزيارة ومن المقرر متابعة الأمور من قبل وزارة الحج في السعودية وغيرها من المؤسسات المسؤولة حتى يتم الحصول على النتائج.

وهذه المفاوضات هي الخطوة الأولى في التخطيط الرسمي للحج بين البلدين في مجال الحاج للعام القادم ، ومن المقرر عقد الاجتماع الرسمي المقبل في السعودية مع حضور وزير الحج السعودي ورئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية في غضون شهر، والتوقيع على مذكرة التفاهم بشأن حج التمتع في العام المقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة