البث المباشر

متحدث الطاقة النووية الايرانية : الدبلوماسية خيار وحيد امام العدو

السبت 15 أكتوبر 2022 - 21:01 بتوقيت طهران
متحدث الطاقة النووية الايرانية : الدبلوماسية خيار وحيد امام العدو

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الايرانية، بهروز كمالوندي : ان اعداءنا الذين يسعون في اطار غرضهم الرئيسي لإستهداف الصناعة النووية والعلماء الايرانيين، لم يبق امامهم اي خيار سوى الدبلوماسية.

وأشار كمالوندي، في تصريح اليوم السبت، الى تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أعدت خلال الفترة الأخيرة حول إيران؛ مؤكدا بأنها معدّة لأجندات سياسية خاصة من أجل تشويه صورة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الصعيد الدولي.

واضاف، ان الدبلوماسية العامة تلعب دورا اساسيا لمواجهة هذا المخطط؛ وتشكل احد عناصر القوة في الساحة الدولية، وفي حال انعدام السيطرة عليها، سيتمكن العدو من تشويه صورة البلاد.

وفي جانب آخر من تصريحاته، اليوم، نوه كمالوندي بالإنجازات النووية التي حققتها منظمة الطاقة النووية الايرانية في مجال إنتاج المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية رغم الحظر المفروض على البلاد.

وتابع القول : سوى تلبية الحاجة المحلية الى هذه المستحضرات، هناك ما يتراوح بين 400 الى 500 ألف انسان في خارج البلاد، يستخدمون هذه الأدوية الإيرانية.

كما تطرق المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الايرانية، الى الادعاءات الزائفة التي يروج لها العدو، "من انه استثنى الدواء والغذاء في الحظر المفروض على ايران"؛ مؤكدا انه ادعاء كاذب بإمتياز، وقد سلّمت ايران الوثائق التي تدحض هذه الأكاذيب الى مندوب منظمة حقوق الانسان الدولية، فضلا عن التدابير الاخرى التي ينبغي القيام بها في الصعيد الدولي لإحاطة العالم بحقيقة الحظر الذي يطال حتى الأدوية المشعة المستخدمة للمرضى في ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة