البث المباشر

السفارة الايرانية في طاجيكستان تقيم احتفالا بمناسبة مولد الرسول

السبت 15 أكتوبر 2022 - 18:52 بتوقيت طهران
السفارة الايرانية في طاجيكستان تقيم احتفالا بمناسبة مولد الرسول

أقامت السفارة الإيرانية في العاصمة الطاجيكية دوشنبة أمس الجمعة احتفالا بهيجا بمناسبة مولد نبي الرحمة محمد المصطفى (ص) وحفيده الإمام جعفر بن محمد الصادق (عليهما السلام) وذلك بحضور جمع من المحبين لأهل البيت عليهم السلام.

وقد بدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها القنصل الايراني «علي رضا آراستة»، فيما القى عدد من اساتذة وطلاب المجمع التعليمي في السفارة قصائد شعرية في وصف النبي الاكرم (ص) ونجله الامام الصادق (ع).

ثم القى السفير الايراني في جمهورية طاجيكستان «محمد تقي صابري» كلمة في الحاضرين قدم فيها أحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العطرة، مؤكدا أن الله تبارك وتعالى أهدى في مثل هذا اليوم أعظم هدية للبشرية كافة.

وتلا السفير الايراني الآية 128 من سورة التوبة «لَقَدْ جاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ ما عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُفٌ رَحِيمٌ» وقال: توجد في هذه الآية عدة خصوصيات مهمة للنبي الاكرم بينها أنه يشارك الناس همومها ويقف الى جانبهم في الصعاب وأنه حريص عليهم ورؤوف بهم.

ثم قدمت فرقة الانشاد في المجمع التعليمي التابع للسفارة الايرانية بعض الاناشيد بهذه المناسبة العطرة، بالاضافة الى مشاركة الفنان الطاجيكي «فخرالدين ملك» الذي قدم بعض المقطوعات الفنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة