البث المباشر

النفط الإيرانية تبدي استعدادها لنقل تجاربها الى العراق

الجمعة 22 إبريل 2022 - 08:59 بتوقيت طهران
النفط الإيرانية تبدي استعدادها لنقل تجاربها الى العراق

قال المسؤول بوزارة النفط الإيرانية "طاهر سعيدي"، إن إيران مستعدة لتوفير الأرضية اللازمة لنقل المعرفة الفنية الى العراق وتأميم صناعة النفط العراقية.

وأشار "طاهر سعيدي" عضو لجنة العمل والأنشطة بين ايران والعراق في وزارة النفط في تصريح خاص لمراسل "ارنا" اليوم الخميس إلى قدرات المراكز العلمية والأكاديمية الإيرانية في صناعة النفط، وقال: بالتنسيق الذي تم إجراؤه، افسح المجال لقبول 400 إلى 500 طالب عراقي سنويًا للدراسة في المجالات ذات الصلة بصناعة النفط في الجامعات الإيرانية.

وتابع قائلا ان نقل المعرفة الفنية وتطوير التدريبات المتخصصة يعتبر من أولويات عمل" هذه اللجنة واضاف أصبحت عملية إنتاج واستخراج النفط العراقي حكرا على الشركات الأجنبية وخاصة الشركات الأمريكية والفرنسية والصينية والإيطالية في الوقت الحاضر.

وصرح أن إيران لم تتدخل حتى اليوم في صناعة النفط العراقية مؤكدا ان بلادنا مستعد لتمهيد الارضية لتأميم صناعة النفط العراقية نظراً لجهود حكومة هذا البلد لتحقيق هذا الهدف المهم.

وأضاف: تتمتع ايران بمستوى عالٍ من المعرفة التقنية في مجال الحفر وإنتاج النفط ، وسيتم نقل هذه المعرفة من خلال التعاون الثنائي بين البلدين.

واعتبر أن التفاعل والتعاون بين البلدين في مجال إنتاج النفط هو أساس المصالح المشتركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة