البث المباشر

منظمة الحج والزيارة الإيرانية: الحدود البرية مع العراق ما زالت مغلقة أمام الزوار

السبت 19 مارس 2022 - 11:39 بتوقيت طهران
منظمة الحج والزيارة الإيرانية: الحدود البرية مع العراق ما زالت مغلقة أمام الزوار

أعلن مساعد رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية لشؤون العتبات المقدسة حجة الاسلام صحبت الله رحماني بأن الحدود البرية مع العراق مازالت مغلقة أمام الزوار الإيرانيين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق.

وقال حجة الاسلام رحماني في تصريح له الجمعة، إن الحدود البرية مع العراق في مهران وجذابة وشلمجة مازالت مغلقة أمام الزوار الإيرانيين للعتبات المقدسة في العراق لغاية الإعلان رسمياً عن إعادة فتحها من قبل الحكومة العراقية.   

وأضاف: في ضوء التصريحات الأخيرة للرئيس رئيسي في محافظة خوزستان (جنوب غرب ايران) المبنية على استعداد الحكومة الإيرانية لاستئناف إرسال الزوار الإيرانيين الى العتبات المقدسة في العراق، والمتابعات التي أجريناها فإننا مازلنا ننتظر الرد الرسمي من جانب الحكومة العراقية.

وأضاف: رغم المتابعات وعدة جولات من المحادثات التي أجريت مع المسؤولين العراقيين المعنيين لإعادة فتح الحدود البرية الجمعة فإن الحكومة العراقية لم تعلن لغاية الآن أي وجهة نظر رسمية بهذا الصدد.

وأشار الى أن المسؤولين العراقيين كانوا قد وعدوا بإعادة فتح الحدود البرية لغاية النصف من شعبان (أمس الجمعة) إلا أن هذا الأمر لم يتحقق وقال: إن من أهم الأسباب لعدم إعادة فتح الحدود البرية أمام الزوار بين البلدين هو عدم إصدار ترخيص بذلك من قبل وزارتي الصحة الإيرانية والعراقية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة