البث المباشر

العراق.. نشر رايات العزاء الفاطميّة على الشوارع+صور

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 22:17 بتوقيت طهران
العراق.. نشر رايات العزاء الفاطميّة على الشوارع+صور

قامت شعبة الإرشاد والدّعم المعنويّ التابعة لقسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بطباعة ونشر العشرات من بوسترات ورايات العزاء الفاطميّة على الجزرات الوسطيّة لشوارع عددٍ من المحافظات، وذلك لإحياء واستذكار شهادة بضعة الرسول محمد (صلّى الله عليه وآله) السيّدة الزهراء (سلام الله عليها) على وفق الرواية الثانية.

وقال مسؤولُ الشعبة المذكورة الشيخ حيدر العارضي: إنّ "هذه الفعّالية تندرج ضمن سلسلة فعّالياتٍ وأنشطةٍ عزائيّة ستقوم بها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، لإحياء هذه الذكرى الأليمة وهي شهادة الزهراء (عليها السلام)، والإسهام في التذكير بها وتسليط الضوء عليها".

وأضاف "قامت ملاكاتُ شعبتنا بنشر بوستراتٍ بأحجامٍ وقياساتٍ مختلفة، خُطّت عليها أحاديثُ وأقوالٌ للرسول الأكرم محمد (صلّى الله عليه وآله) وأهل بيته (عليهم السلام) بحقّ السيّدة الزهراء (سلام الله عليها)، وتبيّن منزلتها ومكانتها عند الله ورسوله وأهل بيته ومحبّيها وأتباعها، وتحثّ على الاقتداء بسيرتها العطرة ونهجها القويم".

مبيّناً: أنّ "هذه البوسترات نُشِرت على شوارع عامّة وفرعيّة في محافظة ديالى وصلاح الدين، بعد أخذ الموافقات من الجهات ذات العلاقة، إضافةً إلى ذلك فقد نُشِرت كذلك أعلامٌ عزائيّة سوداء خُطّ عليها (يا زهراء)، وتمّت أعمالُ النشر بطريقةٍ منظّمة وبعيدة عن العبثيّة، على أن يتمّ رفعها بعد الانتهاء من إحياء المناسبة".

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أعدّت برنامجاً عزائيّاً يتضمّن العديد من الفقرات والفعّاليات العزائيّة، مثل إلقاء المحاضرات الدينيّة وإقامة مجالس عزائيّة مخصوصة لإحياء هذه المناسبة، إضافةً الى أنّها أعلنتْ عن استعدادها لاستقبال مواكب العزاء من داخل وخارج مدينة كربلاء المقدّسة، التي تأتي مواساةً وتعزيةً للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة