البث المباشر

تعيين ماموستا عبد السلام كريمي مستشاراً للرئيس الإيراني في شؤون الأقليات الدينية

الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 08:07 بتوقيت طهران
تعيين ماموستا عبد السلام كريمي مستشاراً للرئيس الإيراني في شؤون الأقليات الدينية

أصدر الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي قراراً عيّن بموجبه ماموستا عبد السلام كريمي مستشاراً لرئيس الجمهورية في شؤون القوميات والأقليات الدينية والمذهبية.

وجاء في قرار التعيين بأن اختيار ماموستا عبد السلام كريمي جاء نظراً لكفاءته وخبراته والتزامه، آملا بأن يتمكن في ظل بذل الجهود الدؤوبة من تعزيز الوحدة والتعاطف والتلاحم بين مختلف القوميات والمذاهب والتقدم باهداف الحكومة في إطار قوانين وضوابط البلاد في ظل التوكل على الباري تعالى والاهتمام بـ "العدالة" و"الروح الثورية" و"الاهتمام بالمواطنين" و"النزاهة ومكافحة الفساد" و"التزام القانون" و"نص معاهدة مدراء الحكومة الشعبية" عبر المتابعة المؤثرة وفي الوقت اللازم للقضايا المتعلقة بشؤون القوميات والأقليات.

وأفاد الموقع الاعلامي للحكومة بأن ماموستا عبد السلام كريمي يبلغ من العمر 54 عاماً وهو نجل شهيد وحائز على درجة دكتوراه في اللغة والأدب العربي وشهادة افتاء واجتهاد من قبل المركز الاسلامي الكبير غرب البلاد عام 1991.

وتولى كريمي عدة مسؤوليات فيما سبق منها حاكم مدينة ديواندرة ورئيس جامعات "بيام نور" في مدينتي مريوان وسنندج بمحافظة كردستان ومساعد شؤون التخطيط والكوادر البشرية في منظمة التربية والتعليم بمحافظة كردستان ومدير مركز "الإمام الشافعي" التخصصي للعلوم الإسلامية في مدينة سنندج.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة