البث المباشر

رئيس الأركان الايراني يؤكد أهمية دور الجنود في تعزيز القدرات الدفاعية

السبت 25 سبتمبر 2021 - 18:09 بتوقيت طهران
رئيس الأركان الايراني يؤكد أهمية دور الجنود في تعزيز القدرات الدفاعية

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري دور الجنود الشباب المؤثر في الارتقاء بقدرات البلاد الدفاعية والامنية والشرطية والردعية.

جاء ذلك في رسالة وجهها اللواء باقري هنأ فيها لمناسبة "يوم الجندي" في اسبوع الدفاع المقدس، حيا فيها تضحيات القوات البطلة خاصة الجنود بحضورهم المؤثر والصانع للتاريخ في ملحمة الدفاع المقدس العظيمة التي دحروا فيها نظام البعث العراقي والاستكبار العالمي.

واعتبر ذروة التضحيات للجنود بأنها تبلورت في مرحلة الدفاع المقدس على مدى 8 أعوام حيث قاتل نحو 3 ملايين من الشباب جنوداً جنباً الى جنب مع سائر القوات العسكرية والقوات التعبوية البطلة وقدموا نحو 60 ألف شهيد و 140 ألف معاق من أجل الاسلام وأهداف الثورة الاسلامية السامية ودافعوا عن أرض البلاد شبراً شبراً وكانوا بعد تلك المرحلة أيضاً رصيداً قوياً للقوات المسلحة في جميع الساحات التي أدوا مهامهم فيها.

وأضاف: انه وفي ظروف اليوم التي يتمنى فيها الاستكبار العالمي وأذنابه الاقليميون إضعاف قدرات البلاد الدفاعية والأمنية، فإن الحضور المؤثر للجنود الشباب الأعزاء من شأنه الارتقاء بقدرات البلاد الدفاعية والأمنية والشرطية وإيجاد قدرة الردع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة