البث المباشر

وزير الزراعة التتارستاني يدعو إلى تعاون اقتصادي مكثف مع إيران

الخميس 29 يوليو 2021 - 21:11 بتوقيت طهران
وزير الزراعة التتارستاني يدعو إلى تعاون اقتصادي مكثف مع إيران

التقى وزير الزراعة في جمهورية تتارستان "مراد زباروف" سفير إيران لدى روسيا الاتحادية كاظم جلالي، ودعا إلى تعاون مكثف مع إيران، وذلك في إشارة إلى القدرات الزراعية والثروة الحيوانية لدى البلدين.

وقال مراد زباروف، إن ألف شركة مختلفة تنشط في مجال تربية المواشي في جمهورية تتارستان، مضيفاً، أننا صدرنا العام الماضي ما قيمته 288 مليون دولار من المنتجات المختلفة إلى دول العالم.

وأشار إلى أن تتارستان تحتل المرتبة الأولى في الثروة الحيوانية والإنتاج الزراعي في روسيا.

وقال زباروف: أن جمهورية تتارستان لديها أيضا أنشطة مكثفة في مجال المنتجات الحلال، وفي العام الماضي فقط تم إنتاج 300 ألف طن من المنتجات الحلال.

وطالب بتشكيل مجموعة عمل بتحديد أولويات الجانبين وبدء الاستعدادات للتعاون في مجالي الزراعة والإنتاج الحيواني، وقيام إيران وتتارستان بالانتاج المشترك.

من جانبه رحب السفير الايراني لدى روسيا كاظم جلالي باقتراح وزير الزراعة في جمهورية تتارستان، وقال: على الرغم من العلاقات الوثيقة بين إيران وروسيا في المجالات السياسية والعسكرية والتقنية، الا ان الجانبين لديهما تعاون ضعيف في القطاعات الثقافية والاقتصادية.

وقال: رغم الظروف الصعبة بسبب تفشي فيروس كورونا والحظر، إلا ان التجارة بين البلدين زادت بنسبة 44 بالمئة في العام الماضي، وحجم الصادرات الإيرانية إلى روسيا زادت بنسبة 105 بالمائة.

كما دعا جلالي إلى إنشاء مركز أعمال إيراني في قازان لتوريد المواشي والمنتجات الزراعية، والذي وافق عليه وزير الزراعة بجمهورية تتارستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة